Date : 25,05,2018, Time : 11:40:46 AM
2817 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 09 شعبان 1439هـ - 25 ابريل 2018م 12:34 م

منظمة إسرائيلية تقاضي قادة حماس أمام المحكمة الجنائية الدولية

منظمة إسرائيلية تقاضي قادة حماس أمام المحكمة الجنائية الدولية
قادة حماس

جي بي سي نيوز:- ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم”، أن منظمة “شورات هدين”، رفعت قضية أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد قادة في حركة المقاومة الإسلامية “حماس″، بتهمة انتهاك نظام روما الأساسي، عبر تجنيد الأطفال، واستخدامهم في المواجهة مع إسرائيل، حسب وصفها.

وتطالب المنظمة الإسرائيلية باتهام كل من خالد مشعل رئيس المكتب السياسي السابق للحركة، وصالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي الحالي، وزاهر جبارين المسؤول المالي في الحركة، بارتكاب جرائم حرب، حسب ادعائها.

وتقول منظمة “شورات هدين” ومقرها في مدينة تل أبيب، إن القادة الثلاثة انتهكوا نظام روما الأساسي الذي ينص على أن “تجنيد الأطفال دون الخامسة عشرة من العمر إلزامياً أو طوعياً في القوات المسلحة أو استخدامهم للمشاركة فعلياً في الأعمال الحربية” هي جريمة حرب.

ورفعت المنظمة الإسرائيلية القضية أمام المحكمة الجنائية الدولية على أساس أن قادة حماس الثلاثة، يحملون جنسية المملكة الأردنية، وهي دولة موقعة على الميثاق وعضو في المحكمة الجنائية الدولية.
ولم يصدر رد فعل فوري من حركة حماس حيال الأمر.

وتدعي رئيسة المنظمة “نيتسان درشان لايتنر” أن الطفل محمد أيوب (14 عاماً)، -الذي قتله قناص من جيش الاحتلال يوم الجمعة الماضي في غزة-هو ضحية لجرائم الحرب التي يرتكبتها قادة حماس.

وتضيف لايتنر:” لا يجب محاكمة إسرائيل، ولا يجب ان ينتقدها الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة بسبب قتلها الاطفال”.

وقتل قناص إسرائيلي، الطفل محمد أيوب (14 عاماً) الجمعة الماضي، حينما كان متواجداً ضمن المسيرات السلمية التي ينظمها الفلسطينيون قرب الحدود مع إسرائيل، حيث أطلق عليه رصاص استقرت في رأسه.

وتصف المنظمة الإسرائيلية نفسها على صفحتها على الانترنت بأنها، تعمل على مكافحة الإرهاب وحماية حقوق اليهود في العالم والدفاع عن إسرائيل ومقاومة حركة مقاطعة اسرائيل ثقافياً واقتصادياً عبر الوسائل القانونية وأمام المحاكم في أنحاء العالم. (الأناضول)




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

جنرال أمريكي: F-22 فقدت ألقها أمام المقاتلات الروسية في سوريا


اقرأ المزيد