Date : 28,05,2018, Time : 06:34:15 AM
2380 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 05 شعبان 1439هـ - 21 ابريل 2018م 11:30 ص

كيف يؤثر أصدقاء الطفولة على الوزن وضغط الدم؟

كيف يؤثر أصدقاء الطفولة على الوزن وضغط الدم؟
أصدقاء الطفولة

جي بي سي نيوز:- أجرى فريق من الباحثين بقيادة «جيني كانديف» من جامعة «Texas tech» في مدينة لوبوك، و«كارين ماثيوز» من جامعة «Pittsburgh» في ولاية بنسلفانيا، دراسة جديدة تعتقد أن الصداقات التي تُجرى بكل سهولة في مرحلة الطفولة لديها فوائد صحية على الإنسان في مرحلة البلوغ.

وتعتقد الدراسة أنه كلما قضى الطفل مزيد من الوقت مع أصدقائه المقربين، تزداد فرصة تمتعه بوزن وضغط دم صحي في مرحلة البلوغ.

ووفقًا لموقع «Medical News Today»، من الشائع أن الصداقة تحسن من صحة ورفاهية الشخص، وأن الحصول على مزيد من الأصدقاء في سن البلوغ يرتبط بخفض مخاطر أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، ولذا أراد الباحثون معرفة إذا كانت الفوائد المتبطة بأصدقاء الطفولة تستمر حتى مرحلة سن البلوغ أم لا.

حلل الباحثون معلومات من دراسة ضخمة ومطولة شملت 267 شخصا تم مراقبة حياتهم في الأعمار بين 6-16 عاما، ونظرت الدراسة حول بعض سمات الشخصية مثل الانطواء والشعبوية في مرحلة الطفولة ومرحلة البلوغ، فضلا عن الصحة الجسدية والوضع الاجتماعي والاقتصادي.

واكتشف الباحثون أن البالغين الذكور الذين قضوا وقتا كثيرا مع الأصدقاء وهم أطفال لديهم انخفاض في مستويات ضغط الدم، ومؤشر كتلة الجسم في سن الـ 32.

وقالت «كانديف» إن الدراسة أعطت دليلا قويا على أن الاندماج اجتماعيا في وقت مبكر من الحياة يعد أمرا جيدا للصحة، وأضافت أن النتائج تعتقد أن الحياة الاجتماعية المبكرة ربما يكون لديها تأثير حماية صغير على الصحة الجسدية في مرحلة البلوغ.

elconsolto




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

نجاة نائب رئيس هيئة الأركان اليمني من ‏محاولة اغتيال في عدن


اقرأ المزيد