Date : 25,04,2018, Time : 09:53:35 AM
4873 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأحد 29 رجب 1439هـ - 15 ابريل 2018م 07:07 م

7 آلاف جندي أردني وأمريكي يشاركون بمناورات "الأسد المتأهب"

7 آلاف جندي أردني وأمريكي يشاركون بمناورات "الأسد المتأهب"
شعار الاسد المتأهب - ارشيفية

جى بي سي نيوز :- تنطلق الاثنين، بالعاصمة عمّان، النسخة الثامنة من مناورات "الأسد المتأهب" السنوية بمشاركة 7 آلاف جندي من الجيشين الأردني والأمريكي، وتستمر 10 أيام.

وجاء إعلان ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الجيش الأردني، اليوم، في مقر قيادة القوات الخاصة بعمّان، وفق بيان نشره على موقعه الرسمي، واطلعت عليه الأناضول.

وقال مدير التدريب العسكري، والناطق الإعلامي باسمه، العميد محمد الثلجي: "سيتم تنفيذ التمرين للمرة (للسنة) الثامنة على التوالي بمشاركة قوات برية وبحرية وجوية، يبلغ عددها قرابة 7 آلاف جندي من الجيشين الأردني والأمريكي".

وأضاف أنه يهدف إلى تحسين مواءمة العمليات بين القوات المسلحة الأردنية والجيش الأمريكي، من خلال التدريب على عمليات أمنية وعسكرية، أبرزها "مكافحة الإرهاب، وعمليات أمن الحدود".

يشمل تمرين هذا العام، حسب البيان، "عمليات مكافحة الإرهاب الإلكتروني (..) وتطوير قدرات المشاركين على التخطيط وتنفيذ العمليات الدولية المشتركة".

من جهته، أوضح مدير التدريب في القيادة المركزية الأمريكية، اللواء جون موت، أن "تمرين الأسد المتأهب جزء مهم واستراتيجي للعلاقات المشتركة بين جيشين البلدين"، وفق البيان.

وقال: "يعتبر فرصة لقوات الدولتين من أجل التدريب والاستعداد دائما، والتأكد من القدرة على العمل في مختلف الظروف الحرجة والخطرة".

وتابع موت: "أهمية التمرين تنبع من كونه الأكبر في المنطقة؛ إذ يعد من أصعب التمارين الحديثة والمنفذة بطرق تتيح للجيشين اختبار قدراتهما على الأرض، لمواجهة التحديات وفق أحدث المعايير".

وانطلقت التمارين التي حملت الاسم ذاته في نسختها الأولى عام 2011.

وجرت العادة إما أن تكون تمارين "الأسد المتأهب " ثنائية بين الجيشين الأردني والأمريكي، أو مشتركة مع دول أخرى كما في النسخ السابقة التي شهدت مشاركة 23 دولة.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

فيديو : شاهد جنديا إسرائيليا طار فرحا بعد أن قنص فلسطينيا


اقرأ المزيد