Date : 27,04,2018, Time : 05:51:39 AM
3924 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأحد 29 رجب 1439هـ - 15 ابريل 2018م 01:22 م

بوتين للقمة العربية: استعداد للتعاون لضمان الأمن الإقليمي

بوتين للقمة العربية: استعداد للتعاون لضمان الأمن الإقليمي
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

جي بي سي نيوز:- أرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأحد رسالة إلى القمة العربية المنعقدة في السعودية أبدى فيها "استعداد روسيا للتعاون مع جامعة الدول العربية من أجل ضمان الأمن الإقليمي"، وفق ما نشرت الموقع الرسمي للكرملين.

وقال الكرملين إن بوتين أعرب في الرسالة عن أمله في "أن تتمكن روسيا والدول العربية في مرحلة ما بعد دحر القوى الأساسية لداعش في سوريا والعراق، من الإسهام سوية في تفعيل عمليات التسوية السياسية وإعادة الإعمار وحل المشكلات الإنسانية الملحة في هذين البلدين".

كما دعا الرئيس الروسي إلى "ضرورة الاستمرار في محاربة الجماعات الإرهابية، مع الاحترام الصارم لسيادة الدول العربية ووحدة أراضيها"، مشددا على "عدم إمكانية تطبيع الأوضاع في الشرق الأوسط بصورة مستدامة دون إيجاد حلّ جذري للقضية الفلسطينية".

وشدد بوتين على "ثوابت الموقف الروسي المتمثلة في ضرورة تسوية كل القضايا الخاصة بتحديد وضع الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك القدس، من خلال المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية المباشرة، على أساس أحكام القانون الدولي المعترف بها، والتي تتضمن قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة الدوليين ذات الصلة، إضافة إلى مبادرة السلام العربية".

وتنطلق في الظهران السعودية الأحد أعمال القمة العربية الـ29 وعلى جدولها 18 بندا تتصدرها القضية الفلسطينية والملف الإيراني والأزمة السورية.

" وكالات "




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

بعد العودة.. حفتر يطمئن الليبيين ويتوعد "من يعكر صفو حياتهم"


اقرأ المزيد