Date : 24,04,2018, Time : 03:46:20 PM
3814 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 28 رجب 1439هـ - 14 ابريل 2018م 10:39 م

بالصور : حي الطفايلة يشهد اجتماعا بين السعود وحراك أمانة عمان ( تفاصيل )

بالصور : حي الطفايلة يشهد اجتماعا بين السعود وحراك أمانة عمان ( تفاصيل )
جانب من الموجودين بحضور النائب يحيى السعود
جى بي سي نيوز : استجاب النائب يحيى السعود لطلب قيادات حراك امانة عمان الكبرى وعقد اجتماعا معهم مساء السبت ، في محاولة جديدة لإيجاد الية تنهي احتجاج الموظفين وتعمل على تلبية عدد من مطالبهم بما يتناسب مع الامكانات المالية المتوفرة لدى الامانة.

وجاء الاجتماع الذي عقد في حي الطفايلة وسط العاصمة عمان استمرارا للقاءات بين مسؤولين الامانة والمعتصمين عمل السعود على تنظيمها مؤخرا،وادت الى تعليق الاعتصام بعد تلقي المعتصمون اشارات وصفت بالايجابية من الادارة العليا في الامانة.

وقال السعود انه يدعم الحراك العمالي في امانة عمان الساعي لتحسين الظروف المعيشية للموظفين،مؤكدا على اهمية الحوار والجلوس على طاولة التفاوض للوصول الى حل يرضي جميع الاطراف،ويزيل التشوهات الادارية في انظمة المكافآت والعلاوات.

وقال نضال العبادي عضو اللجنة المشكلة من قبل معتصمين الامانة والمفوضة بإجراء مفاوضات مع الادارة العليا ان طلب قيادات الحراك بالاجتماع مع النائب السعود يعود لتمتعه بعلاقات قوية مع مسؤولين الامانة بحكم انتخابه رئيس اللجنة المحلية لمناطق عديدة في امانة عمان سابقا، ولمواقفه المعروفة في انصاف الموظفين في امانة عمّان والوقوف معهم.

وثمن المشاركون في الاجتماع تبني السعود لقضيتهم،مؤكدين على دوره الهام في ايصال مطالبهم والسعي لتحقيقها.

وقال السعود ان سيلتقي غدا الاحد بأمين عمان المهندس يوسف الشواربة وسيعمل على تلبية احدى المطالب بشكل فوري،ليصار لاحقا دراسة تحقيق ما تبقى من المطالب.

ولبت الأمانة مطلبين من مطالب المعتصمين تمثلا بإيقاف الحسم من مكافأتي أعباء المهنة والمنصب من رواتب الموظفين والمستخدمين والعمال، خلال الإجازات السنوية والإدارية في حال تجاوزها ثلاثة أيام شهريا، وكذلك رفع قيمة مكافأة فرق النظافة للسائقين العاملين بقطاع النظافة بقيمة 20 دينارا، لتصبح 50 بدلا من 30 دينارا.

ويطالب المعتصمون بـ"العدالة والمساواة بين الموظفين في الرواتب والعلاوات"، واحتساب علاوة المؤسسة، ورفع الزيادة السنوية للموظفين، وعدم المساس بمكافأة المهنة في حال أخذ الموظف إجازة مرضية أو سنوية وتسهيل إجراءات الحصول على قرض الإسكان، وتغيير لجنة شؤون الموظفين.

كما طالبوا بصرف رواتب الثالث عشر والرابع عشر، وإقرار عطلة يوم السبت، واحتساب بدل عمل اضافي لمن تقتضي طبيعة عملهم الدوام فيه.

 صور : 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب جنوب شرقي تركيا


اقرأ المزيد