Date : 21,04,2018, Time : 07:00:25 AM
2559 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 25 رجب 1439هـ - 11 ابريل 2018م 01:46 م

"يوتيوب" يطلق تطبيقًا للأطفال

"يوتيوب" يطلق تطبيقًا للأطفال
شعار يوتيوب

جي بي سي نيوز:- قالت شركة يوتيوب، إن حماية الأطفال والعائلات أولوية قصوى بالنسبة للشركة.

وأضاف الموقع: "سنقرأ الشكوى المقدمة بدقة ونقيم ما إذا كان هناك أشياء يمكننا تنفيذها لتحسينها، ونظرًا لأن يوتيوب ليست منصة مخصصة للأطفال فقد استثمرنا موارد كبيرة في إنشاء تطبيق يوتيوب للأطفال لتقديم البديل، بحيث يعتبر التطبيق مخصصًا للأطفال".

جاء ذلك بعد الشكوى المقدمة ضدها من قبل تحالف مكون من 23 مجموعة من مجموعات حقوق المستهلكين ومناصرة الأطفال والخصوصية إلى لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية FTC، والتي تحثها من خلالها على فرض عقوبات على شركة "جوجل" التي تقاعست فيما يخص الامتثال لقوانين حماية الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا من خلال جمعها للبيانات والإعلانات، مما يشكل انتهاكًا للقانون.

ويدعي موقع "يويتوب" أن خدمته مخصصة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 13 عامًا، لكن الأرقام تشير إلى أن المنصة تعد واحدة من أكثر مواقع الويب شيوعًا بين الأطفال الذي تتراوح أعمارهم بين 8 و13 عامًا في الولايات المتحدة.

وبحسب الشكوى فإن منصة يوتيوب تحقق مبالغ ضخمة من المال عن طريق جمع معلومات محددة عن أولئك الأطفال، بما في ذلك تحديد موقعهم الجغرافي، وأنواع الأجهزة المستخدمة، وأرقام الهواتف المحمولة، وعادات التصفح، ومعرفات الأجهزة، وذلك من أجل تحديد الأشخاص وتتبعهم عبر مواقع الويب والخدمات المختلفة، وذلك دون الحصول على موافقة الوالدين كما هو مطلوب بموجب قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت.

"الوطن"




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

ضربة سوريا : تمخض ترامب فولد فأرا !


اقرأ المزيد