Date : 24,04,2018, Time : 02:03:31 AM
3069 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 25 رجب 1439هـ - 11 ابريل 2018م 05:56 ص

ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الأمريكية

ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الأمريكية
بئر نفط (أرشيف)

جي بي سي نيوز :- سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط في التعاملات الأمريكية الثلاثاء، ارتفاعاً ملموساً، في ظل توقعات بزيادة أسعار البنزين في الولايات المتحدة خلال الصيف الحالي مع ارتفاع أسعار الأسهم الأمريكية.

وفي بورصة نيويورك للسلع، تراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بواقع 1.97 دولار في تعاملات اليوم إلى 65.44 دولار للبرميل.

يأتي ذلك فيما ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الثلاثاء، أنها تتوقع ارتفاع أسعار البنزين في الولايات المتحدة خلال الصيف الحالي مع ارتفاع أسعار النفط الخام.

وبحسب تقديرات الإدارة الحكومية فإنه من المتوقع ارتفاع متوسط سعر التجزئة للبنزين في الولايات المتحدة خلال الفترة من أبريل (نيسان) الحالي إلى سبتمبر (أيلول) المقبل إلى 2.74 دولار لكل غالون مقابل 2.41 دولار لكل غالون خلال الصيف الماضي بزيادة نسبتها 14% تقريباً.

وعلى صعيد الأنباء الاقتصادية أظهرت البيانات الصادرة الثلاثاء، عن وزارة العمل الأمريكية، ارتفاع أسعار المنتجين (الجملة) في الولايات المتحدة خلال مارس (آذار) الماضي بأكثر من التوقعات.

وذكرت الوزارة أن مؤشر أسعار الجملة ارتفع خلال الشهر الماضي بنسبة 0.3% مقارنة بالشهر السابق بعد ارتفاع شهري بنسبة 0.2% خلال فبراير (شباط) الماضي. وكان المحللون يتوقعون ارتفاع المؤشر بنسبة 0.1% فقط.

ومن المقرر أن تصدر وزارة العمل الأمريكية الأربعاء تقريراً منفصلاً عن مؤشر أسعار المستهلك في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي، حيث من المتوقع استقرار معدل ارتفاع المؤشر عند نفس مستواه في فبراير (شباط) الماضي وكان 0.2%، في حين من المتوقع ارتفاع المؤشر الأساسي للأسعار بنسبة 0.2%.
المصدر :  د ب أ




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

جرحى في حادث حافلة دهست مارة في تورونتو الكندية


اقرأ المزيد