جي بي سي نيوز :- قصفت مقاتلات التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، اليوم الأحد، مواقع عسكرية تسيطر وتجمعات لميليشيا الحوثي الانقلابية في كل من محافظة عمران والحديدة والعاصمة صنعاء.
وقال مصدر محلي بحسب موقع "سبتمبر نت" التابع للجيش الوطني، إن مقاتلات التحالف نفذت 3 غارات جوية على جبل الذراع الأحمر، في مديرية حرف سفيان، ولم تتوفر أي معلومات عن سقوط قتلى أو جرحى من الميليشيا الحوثية.


الحديدة
وفي محافظة الحديدة، أصيب قيادي حوثي بارز وقتل عدد من مرافقيه بغارة جوية للتحالف، وقالت مصادر مطلعة، إن القيادي الحوثي أنور قائد عبدالله حاجب، أصيب إصابة بليغة وقتل عدد من مرافقيه في غارة جوية.


وكثفت مقاتلات التحالف العربي من غاراتها الجوية خلال الساعات الماضية مستهدفة تعزيزات للميليشيا الحوثية، مسفرة عن تدمير 5 دبابات في بيت الفقيه والمنصورية ومزارع التحيتا.

ودمرت الغارات وفقاً للمصادر، 11 عربة وآلية عسكرية بشكل كامل في الغارات الجوية بمناطق جبل رأس في طريقها إلى الجراحي.

صنعاء
كما استهدفت مقاتلات التحالف مواقع للميليشيات الحوثية في قاعدة الديلمي الجوية ومطار صنعاء الدولي، بأكثر من 10 غارات جوية.


وبحسب المصادر، فإن أعمدة الدخان وألسنة اللهب تصاعدت بكثافة من المواقع المستهدفة، وسط استمرار الانفجارات، مشيرة إلى أنها قد تكون ناجمة عن مخازن أسلحة تابعة للميليشيات في القاعدة الجوية,وفق 24.

حجة
وفي سياق منفصل، تمكنت الفرق الهندسية التابعة للمنطقة العسكرية من تفجير عدة ألغام بحرية زرعتها ميليشيا الحوثي الانقلابية قبالة سواحل ميدي في محافظة حجة.


وقال مصدر عسكري "إن الفرق الهندسية عثرت على مجموعة من الألغام البحرية زرعتها الميليشيات الانقلابية شمالي غرب سواحل ميدي، وقامت بتفجيرها صباح اليوم الأحد".

يذكر أن الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش تمكنت، خلال الفترة الماضية، من انتزاع مئات الألغام التي زرعتها المليشيات في المياه الدولية وسواحل ميدي، كما أفشلت عدة محاولات زراعة ألغام بحرية وكان آخرها تنفيذ عمليه نوعية أسفرت عن مقتل خمسة خبراء من الميليشيات في تصنيع وزراعة الألغام البحرية وأسر السادس نهاية الأسبوع الماضي.