جي بي سي نيوز :- طالب المشرعون الديمقراطيون في الولايات المتحدة الأمريكية الرئيس دونالد ترامب بمضاعفة العقوبات على روسيا، بعد تصريح بوتين أمس السبت، الذي اتهم فيه اللوبيات اليهودية بالتدخل في الانتخابات الأمريكية، وفق صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية اليوم الأحد.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد أمس السبت في مقابلة مع شبكة "إن بي سي" الأمريكية، أن "المتهمين بالتدخل بالانتخابات الأمريكية قد لا يكونون روساً، قد يكونون أوكرانيين، أوتتاراً، أو يهوداً، يحملون الجنسية الروسية وربما يحملون جنسية مزدوجة، أو إقامة دائمة في الولايات المتحدة الأمريكية".

  
وفي رد على هذه التصريحات قال السيناتور الأمريكي، ريتشارد بلومنتال اليوم الأحد إن: "تصريحات بوتين مثيرة للاشمئزاز، يجب إدانتها فوراً". متسائلاً لماذا يصمت ترامب؟.
  
من جهة أخرى، أكد النائب دون باير، أن اتهام بوتين لليهود بالتدخل في الانتخابات الأمريكية غير مقبول، قائلاً: "هذا الرجل ليس صديقنا، مطالباً إدارة ترامب بتوسيع العقوبات" على موسكو,وفق 24. 

وطالبت اللوبيات اليهودية في الولايات المتحدة بوتين بتوضيح أكبر حول تلك الاتهامات. 

وأظهر استطلاع في الأسبوع الماضي، أن 60% من الأمريكيين قلقون من احتمال زيادة  التدخل الروسي في الشؤون الخاصة ببلادهم.

ويؤكد الاستطلاع الذي أجراه الخبير السياسي الأمريكي جون ماكلولين، أن 52% من الأمريكيين يعتقدون أن "ترامب لا يقوم بما يكفي للتصدي للتدخل الروسي".