جي بي سي نيوز :- أكد قائد عسكري في فرقة الحمزة التابع للجيش السوري الحر، أن قواته أصبحت على أطراف مدينة عفرين مساء أمس السبت، وأن دخول المدينة أصبح مسألة ساعات.
وأوضح القائد العسكري، الذي طلب التحفظ على هويته، أن "مقاتلي الجيش الحر أصبحوا على أطراف المدينة من الجهة الشرقية، ويفصلهم عن حي ترنده أول احياء المدينة من الجهة الشرقية حوالي 1 كيلومتر واحد، وأن دخول المدينة مسألة ساعات فقط، وتأخر الاقتحام بسبب وجود مدنيين في المدينة".


وأكد القائد العسكري: "انهيار جميع خطوط دفاع وحدات حماية الشعب الكردي أمام مقاتلي الجيش الحر، وانهيار معنوياتهم بعد انسحاب القوات الشعبية التابعة للقوات الحكومية السورية من منطقة عفرين وعودتها إلى مدينة حلب".

وكشف مصدر في المعارضة السورية أن "الجيش السوري أرسل تعزيزات عسكرية كبيرة من مدينة حلب باتجاه منطقة نبل والزهراء ومنطقة الحدود الادارية مع منطقة عفرين تحسباً لتقدم فصائل المعارضة في مناطق عفرين",وفق  د ب أ
عناصر من الجيش السوري الحر (أرشيف)
.

وأكد المصدر: "انسحاب القوات الروسية من نقاط المراقبة في قرية الشيخ هلال غرب بلدة تل رفعت جنوب شرق مدينة عزاز واتجاهها إلى نقاط مراقبة في قرية دير جمال جنوب غرب تل رفعت".