جي بي سي نيوز :- أكدت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية، اليوم السبت، أن اتصالات تجري مع السلطات المصرية من أجل زيادة قدرة خطوط الكهرباء المصرية المغذية لقطاع غزة، والإسهام في التخفيف من حدة الأزمة.

وقال رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية ظافر ملحم، "خاطبنا الجانب المصري، لرفع نسبة الخطوط المغذية لقطاع غزة، وسنقوم بمتابعة ذلك"، مشيراً إلى أنه سيزور قطاع غزة للقاء الوفد الأمني المصري الذي سيعود للقطاع بهدف وضع خطة لتغذية قطاع غزة بالكهرباء من مصر، دون أن تتأثر بالوضع الأمني في سيناء.


وأضاف أن "الخطة لدى سلطة الطاقة هي إعادة تأهيل كامل لهذه الخطوط، بالتواصل مع الجانب المصري وتأهيل الخطوط، وزيادة نسبة الطاقة الواردة، وهذا سيمكنا من توريد كميات من الطاقة وحل جميع مشاكل الانقطاعات المتكررة، في قطاع غزة".

وأوضح أن "عدم استقرار الخطوط المصرية يعود للأوضاع الراهنة في سيناء، وأنه يجري العمل لإعادتها إلى العمل في أسرع وقت ممكن، ما سيسهم في تحسين ساعات الوصل إلى 6 ساعات تقريباً",وفق 24.

وتفاقمت أزمة الكهرباء في قطاع غزة خلال الفترة الأخيرة، بعد توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع بسبب نفاد السولار المخصص لتشغيلها، وتوقف الخطوط المصرية الواصلة لمدينة رفح جنوب القطاع بسبب الظروف الأمنية في سيناء.‏‎