جي بي سي نيوز :- سقط عدد من القتلى من مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية، اليوم السبت، إثر معارك مع قوات الجيش اليمني الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، وفي قصف جوي لطيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية في محافظة البيضاء، وسط البلاد.

وقال المدير العام لمديرية ناطع في محافظة البيضاء مسعد الصلاحي، إن "مواجهات اندلعت اليوم بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومسلحي الحوثي من جهة أخرى، على مشارف مديرية الملاجم المحاذية لناطع، ماأسفر عن سقوط خمسة قتلى من الحوثيين".

 
وأضاف أن "المواجهات انتهت بالسيطرة على جبل صوران، الذي يشرف على منطقة فضحة بمديرية الملاجم، دون وقوع خسائر بشرية في صفوف الجيش الوطني والمقاومة".

وذكر الصلاحي، أن "طيران التحالف شن غارتين جويتين دمرتا عربتين عسكريتين للحوثيين على مشارف مديرية الملاجم"، مشيراً إلى "احتراق العربتين ومقتل من كانوا على متنها، جراء القصف الجوي".

وأضاف أن "العربتين كانتا تحملان أيضاً أسلحة للحوثيين، كتعزيزات عسكرية في الجبهة",وفق د ب أ.

وأوضح الصلاحي أن "قوات الجيش والمقاومة تحاول الآن التقدم والسيطرة على أولى مناطق مديرية الملاجم، وتحرير معسكر "فضحة "الاستراتيجي في المديرية، والذي يعتبر من أهم معاقل الحوثيين، في المحافظة".

وكانت قوات الجيش اليمني، أطلقت في ديسمبر(كانون الأول) الماضي، عملية عسكرية من أجل تحرير محافظة البيضاء من الحوثيين، بإسناد من التحالف العربي، وتمكنت حتى الآن من السيطرة على مديريتي نعمان وناطع.