جي بي سي نيوز :- قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن القوات التي تنفذ عملية غصن الزيتون حررت حوالي 850 كيلو متراً مربعاً بمنطقة عفرين السورية مما وصفهم بـ"الإرهابيين"، مشيراً إلى أن الهدف المقرر هو بسط السيطرة على 2000 كيلو متر مربع.
وجاء ذلك في خطاب جماهيري اليوم السبت، قبيل مشاركته في المؤتمر العام السادس لفرع حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، في ولاية مرسين، جنوبي تركيا، بحسب وكالة الأناضول للأنباء التركية الرسيمة.


وأكد أن غاية بلاده ليست السيطرة على الأراضي، إنما القضاء على الإرهابيين، مضيفاً "أينما يتواجد الإرهابيون، فنحن هناك للقضاء عليهم"، وأشار إلى مواصلة قوات "غصن الزيتون" تقدمها صوب عفرين، وأردف قائلاً "نحن متجهون إلى عفرين، لأنهم أرادوا إنشاء ممر إرهابي هناك على حدود تركيا، وقلنا لهم لن نسمح بذلك",وفق  د ب أ.

واستطرد قائلاً: "بعد تطهير عفرين من الإرهابيين، سنتوجه إلى منبج وعين العرب وتل أبيض ورأس العين، والقامشلي شمالي سوريا لتطهير كل هذه المناطق أيضاً من الإرهابيين".

ومنذ 20 يناير(كانون الثاني) الماضي، يستهدف الجيشان التركي والسوري الحر المعارض، منطقة عفرين الواقعة تحت سيطرة أكراد سوريا.