Date : 17,02,2019, Time : 10:03:36 PM
3809 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 20 جمادي الآخر 1439هـ - 08 مارس 2018م 01:17 ص

الدوري باليد والآسيوية على الشجرة!!

الدوري باليد والآسيوية على الشجرة!!
إبراهيم بكري

يقول المثل العربي:

“عصفور باليد خير من عشرة على الشجرة”.

قصة هذا المثل أن رجلًا كان في يده عصفورٌ وأثناء مروره بالشجرة شاهد مجموعة من العصافير فوقها فطمع بها. أطلق سراح العصفور الذي يحمله، وصعد الشجرة لكي يمسك العصافير لكنها طارت قبل أن يصل إليها، فخسر كل شيء.

من الواضح أن إدارة الهلال قررت التركيز على تحقيق بطولة الدوري السعودي للمحترفين، وبعد ذلك التفكير في دوري الأبطال الآسيوي من خلال تدوير اللاعبين، وهذا ما حدث في مباراة الريان الأخيرة، المدرب قرَّر منح عدد من العناصر الأساسية الراحة من أجل الاستعداد لمباراة الاتفاق.

بطولة الدوري باليد في ظل فارق الأربع نقاط بين الهلال وأقرب منافسيه الأهلي. هذا الموسم حالة استثنائية للزعيم، فهو لا يستطيع المنافسة على جميع البطولات كالعادة بسبب فقدانه أهم عناصره الفنية نتيجة الإصابات التي كان لها الأثر السلبي على عدم استقرار الفريق فنيًّا.

من المحتمل ألا يشارك لاعبو المنتخب السعودي مع أنديتهم في الأدوار النهائية للبطولة الآسيوية بسبب معسكر المنتخب للاستعداد لكأس العالم في روسيا الصيف المقبل. هذا الشأن ربما جعل صنَّاع القرار في البيت الأزرق يفكرون في المنافسة المحلية على حساب القارية. 

لا يبقى إلا أن أقول:

عندما يطمئن الهلال على تحقيق بطولة الدوري قد يستطيع أن ينهض من جديد في مجموعته الآسيوية التي فيها الفارق النقطي متقارب بين جميع المتنافسين على بطاقتَي التأهل إلى الأدوار النهائية.

من المهم أن يدرك المشجع الهلالي أن فريقه لا يمكن أن يكون كما كان في المواسم الماضية ينافس على البطولات كلها، فلم يعد الزعيم يملك أسلحته التي ترهب خصومه كلهم.

قبل أن ينام طفل الـــ “هندول” يسأل:

هل موسم الهلال: الدوري باليد والآسيوية على الشجرة؟!

هنا يتوقف نبض قلمي وألقاك بصـحيفتنا “الرياضية” وأنت كما أنت جميل بروحك وشكرًا لك...




مواضيع ساخنة اخرى

رئيس هيئة الأركان اليمني: لن نسمح بوجود موطئ قدم لإيران
رئيس هيئة الأركان اليمني: لن نسمح بوجود موطئ قدم لإيران
الحريري عن زيارته "الأسد" بـ2009: مصافحة قاتل والدي ذبحتني
الحريري عن زيارته "الأسد" بـ2009: مصافحة قاتل والدي ذبحتني
رئيس حكومة تونس: علاقتي مع السبسي "معقدة أحياناً"
رئيس حكومة تونس: علاقتي مع السبسي "معقدة أحياناً"
بالفيديو : 20 قتيلًا من الشرطة الهندية في تفجير بكشمير
بالفيديو : 20 قتيلًا من الشرطة الهندية في تفجير بكشمير
روحاني أمام أردوغان: مستعدون لتوثيق علاقة أنقرة بدمشق
روحاني أمام أردوغان: مستعدون لتوثيق علاقة أنقرة بدمشق
هيئة النزاهة : لا شبهات فساد في "أسهم الملكية"
هيئة النزاهة : لا شبهات فساد في "أسهم الملكية"
بومبيو من وارسو: 70 دولة تدعم جهود أمريكا في الشرق الأوسط
بومبيو من وارسو: 70 دولة تدعم جهود أمريكا في الشرق الأوسط
الاردن .. توقع بيع 350 ألف وردة في عيد الحب
الاردن .. توقع بيع 350 ألف وردة في عيد الحب
بعد سنوات على غرقه.. رسالة من عمة الطفل الذي هز العالم
بعد سنوات على غرقه.. رسالة من عمة الطفل الذي هز العالم
بالفيديو :  لحظة تفجير سيارة مفخخة عند الحدود السورية التركية
بالفيديو : لحظة تفجير سيارة مفخخة عند الحدود السورية التركية
هيئة سودانية: الأمن يعتقل عددا من أساتذة الجامعات والإعلاميين
هيئة سودانية: الأمن يعتقل عددا من أساتذة الجامعات والإعلاميين
بالصور ..الملك سلمان: ندعم دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية
بالصور ..الملك سلمان: ندعم دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية
جنرال أميركي:من المحتمل سحب قواتنا من سوريا خلال أسابيع
جنرال أميركي:من المحتمل سحب قواتنا من سوريا خلال أسابيع
أبو الغيط: لا توافق بعد بشأن عودة سوريا للجامعة العربية
أبو الغيط: لا توافق بعد بشأن عودة سوريا للجامعة العربية
بالصور : شبان يرافقون أطفال الخليل للمدارس بعد مغادرة المراقبين
بالصور : شبان يرافقون أطفال الخليل للمدارس بعد مغادرة المراقبين
الجيش الإسرائيلي يشرع في إجراءات لهدم منزل فلسطيني بالضفة
الجيش الإسرائيلي يشرع في إجراءات لهدم منزل فلسطيني بالضفة
  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

إسرائيل تخصم 138 مليون دولار من أموال فلسطينية


اقرأ المزيد