جي بي سي نيوز :- صعد الدولار اليوم الخميس لأعلى مستوى في 10 أيام بعدما أظهر محضر الاجتماع الذي عقده مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في يناير(كانون الثاني) الماضي أن صناع السياسات واثقون من ارتفاع التضخم والحاجة للاستمرار في رفع أسعار الفائدة.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية، إلى 90.235 وهو أعلى مستوى منذ 13 فبراير(شباط) الجاري.


ودفع ذلك الدولار للصعود أكثر من 2% من أدنى مستوى في 3 أعوام الذي سجله يوم الجمعة الماضي، والاتجاه إلى تحقيق أول مكاسبه الأسبوعية منذ بداية عام 2018، ولامس اليورو أدنى مستوياته منذ 12 فبراير(شباط) الجاري عند 1.2260 دولار في وقت مبكر اليوم، لكنه استقر في أحدث المعاملات عند 1.2283 دولار,وفق رويترز .

وقبع الجنيه الاسترليني عند أدنى مستوى خلال أسبوع اليوم في الوقت الذي زادت فيه قناعة الأسواق بأن بنك انجلترا سيرفع أسعار الفائدة مجدداً في مايو(أيار) المقبل في ضوء تحسن الاقتصاد.

وانخفض الاسترليني 0.2% مقابل العملة الأمريكية إلى 1.3869 دولار ليبلغ أدنى مستوى منذ يوم 14 فبراير(شباط) الجاري لكنه لم يبتعد كثيراً عن أعلى مستوى له منذ الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والذي سجله في يناير(كانون الثاني) الماضي عند 1.43 دولار.

واستقر الاسترليني إلى حد كبير مقابل العملة الأوروبية الموحدة عند نحو 88.44 بنس لليورو.