Date : 25,02,2018, Time : 05:34:27 AM
3142 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 28 جمادي الاول 1439هـ - 14 فبراير 2018م 02:47 م

هكذا وصف تيلرسون حزب الله.. ماذا قال عن حدود القدس؟

هكذا وصف تيلرسون حزب الله.. ماذا قال عن حدود القدس؟
التقى تيلرسون خلال زيارته لعمان أيضا وفد المعارضة السورية

جي بي سي نيوز:- قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إنه يجب الاعتراف بأن حزب الله اللبناني "جزء من العملية السياسية بلبنان"، داعيا في الوقت ذاته إيران إلى "سحب جنودها والقوات التي تدعمها من سوريا".

وأعرب الوزير الأمريكي عن انزعاج بلاده مما سماها" الأحداث الأخيرة المتعلقة بإسرائيل وإيران في سوريا".

وأعاد تيلرسون الذي يزور عمّان حاليا التأكيد على أن حدود مدينة القدس المحتلة لم تحسم بعد وأن الحدود النهائية للمدينة "هو أمر يتفق عليه الطرفان".

وخلال الزيارة التي التقى فيها وفد المعارضة السورية ، وقع تيلرسون ونظيره الأردني أيمن الصفدي على مذكرة تفاهم حول الشراكة الاستراتيجية بين البلدين تقدم واشنطن بموجبها 1.275 مليار سنويا لمدة 5 سنوات, وفق عربي21.

وفي أول رد رسمي إيراني على طلب واشنطن من طهران سحب قواتها قال علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الأعلى الإيراني ردا على تيلرسون إن التواجد العسكري الإيراني في سوريا "شرعي" وأن على القوات الأمريكية الانسحاب من هناك .

والتقى وزير الخارجية الأميركي،اليوم الأربعاء، في عمان، بوفد هيئة التفاوض السورية المعارضة الذي يترأسه نصر الحريري.

وضم وفد المعارضة في الاجتماع المغلق الذي عقد في أحد فنادق عمان، إلى جانب الحريري كلا من حسن عبد العظيم رئيس هيئة التنسيق الوطنية السورية وعبد الإله فهد وعباب خليل وفدوى العجيلي من تحالف قوى المعارضة.

وقبل وصول تيلرسون، التقى ديفد ساترفيلد وريتش أوتزن من الخارجية الأميركية بأعضاء الوفد السوري وتحدثا معهم حول مؤتمر الحوار السوري في منتجع سوتشي الروسي الذي اختتم أعماله في 31 كانون الثاني (يناير) الماضي وأخبروهم بأن الوزير رحب بأفكارهم حول كيفية سير أمور المفاوضات.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

الغوطة وأسرار غير منشورة عن معركة عفرين


اقرأ المزيد