Date : 25,02,2018, Time : 05:37:27 AM
3138 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 26 جمادي الاول 1439هـ - 12 فبراير 2018م 09:52 ص

لمنع ظهور الهالات السوداء.. احذر 8 عادات شائعة

لمنع ظهور الهالات السوداء.. احذر 8 عادات شائعة
الهالات السوداء

جي بي سي نيوز:- يعاني كثير من السيدات من ظهور هالات سوداء حول العينين دون أن تعرف أنها السبب في ذلك بقيامها ببعض العادات الشائعة. موقع “بولد سكاي”، المتخصص في الشؤون الطبية، قدم في تقرير ـ ترجمته عاجل، عددًا من النصائح؛ لتجنب تلك العادات عرضها على النحو التالي:

– تؤدي قلة النوم إلى تباطؤ الدورة الدموية ما يؤدي إلى ظهور حالات سوداء حول العين. وهذا عامل لا يؤدي فقط لظهور هذا النوع من الهالات وإنما لمشكلات أخرى متعلقة بالجلد.

– عدم إزالة ماكياج العين بشكل صحيح قبل النوم أو بطريقة غير سليمة أو خشنة يؤدي إلى تلف الجلد وبالتالي تغير لونه، ولذلك يفضل إزالة الماكياج بطريقة لطيفة.

– وجدت عدد من الدراسات صلة بين الجفاف والهالات السوداء، ومن المعروف أن الجفاف يجعل هذه الحالات أكثر وضوحا ويجعل الجلد تحت العينين جافا وأكثر خشونة.

 

– يؤدي فرك العينين كثيرًا إلى الإضرار بالجلد وتغيير لونه؛ لأن الجلد الحساس تحت العينين عرضة للتلف، وبالتالي فرك العينين يسبب التهابات تؤدي إلى سواد الجلد.

– التعرض لأشعة الشمس المباشرة يمكن أن يؤثر سلبا على حالة البشرة الحساسة تحت العينين، كما يتسبب في تغير لون الجلد وظهور علامات شيخوخة مبكرة، ولمنع حدوث ذلك، تأكد من وقاية عينيك من التعرض المباشر لأشعة الشمس.

– غسل الوجه بماء ساخن يؤدي إلى تصبغ منطقة الجلد الحساس تحت العينين، وبالتالي ظهور الهالات السوداء.

– النوم على البطن يتسبب في احتباس السوائل تحت العينين، ما يؤدي إلى هالات قبيحة وبارزة. تجنب ذلك دائما لمنع الهالات السوداء وانتفاخ العينين.

– الاستخدام السيئ لمنتجات العناية بالعين يؤدي إلى مشكلات كثيرة، لذلك فمن المهم اختيار كريمات لا تسبب أضرارًا على جلد العينين الرقيق، وينصح بوضعها بطريقة تحقق أفضل امتصاص ونتائج فعالة.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

بعد قرار مجلس الأمن.. الأسد يقصف الغوطة الشرقية


اقرأ المزيد