Date : 25,02,2018, Time : 05:39:27 AM
3119 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 26 جمادي الاول 1439هـ - 12 فبراير 2018م 01:48 ص

3 تمارين مفيدة لصحة المفاصل

3 تمارين مفيدة لصحة المفاصل
3 تمارين مفيدة لصحة المفاصل

جي بي سي نيوز : - صحة المفاصل، غالبا ما يتركز الحديث عن تمارين التمدّد التي تعتبر مفيدة جداً للعضلات او وتمارين الكارديو المفيدة للقلب، لكن أي تمارين يمكن القيام بها لتعزيز صحة المفاصل؟

إنّ تحريك المفاصل يومياً يحميها من التصلّب واختلال توازن العضلات كما يحمي من التهاب المفاصل. إن هذه التمارين ليس الهدف منها خسارة الوزن، بل استعادة الليونة وتجنب اي شعور حاد بالالم نتيجة خلل في منطقة المفاصل:

تمارين العنق: قفوا بشكل مستقيم، اثنوا ركبتيكم قليلا ودعوا الذراعين يستريحان الى الجانبين. اما الكتفين فمستقيمين والعنق عليه ان يكون مستقيما بشكل منسجم مع العمود الفقري. يتمّ خفض الذقن ال الامام قبل ان تحنوا الأذن اليُمنى ببطء باتجاه الكتف الأيمن، ثمّ يتم إرجاع الرأس إلى الخلف بهدوء. ويتم ميل الأذن اليُسرى إلى الكتف الأيسر، وبعد ذلك تتمّ العودة إلى الوضعية الأساسية. كرّروا هذه العملية 10 مرّات قبل تبديل الاتجاهات وتطبيق الأمر ذاته بالشكل المعاكس.

تمارين الذراعين: إرفعوا ذراعاً واحدة مباشرةً إلى الأمام، وقوموا بشكل بطيء بحركة دائرية إلى الوراء ثمّ عودوا إلى نقطة الإنطلاق. يُطبّق هذا التمرين بالذراع الثانية، ثمّ التناوب بين الإثنين من 10 إلى 20 مرّة على كلّ جهة.

تمارين الوركين: قفوا على نحو يتم إبعاد الساقين قليلاً بعضهما عن بعض ثم ضعوا اليدين عند منطقة الخصر. حرّكوا الوركين بشكل دائري. كرّروا هذا التمرين من 5 مرّات إلى 10 في كلّ اتجاه.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

يديعوت : صفقة محتملة وراء زيارة وفد حماس للقاهرة


اقرأ المزيد