Date : 20,02,2018, Time : 09:00:54 PM
3320 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الجمعة 23 جمادي الاول 1439هـ - 09 فبراير 2018م 09:37 م

امرأة جميلة عميلة للموساد توقع بأربع شخصيات فرنسية حساسة

امرأة جميلة عميلة للموساد توقع بأربع شخصيات فرنسية حساسة
العلمان الاسرائيلي والفرنسي

جي بي سي نيوز - : قالت مجلة "لا كنار" الفرنسية الأسبوعية   في عددها الأخير  وفق  مصادر استخبارية فرنسية، أن عميلة للموساد الإسرائيلي نجحت في إغواء ما لا يقل عن أربعة موظفين رفيعي المستوى في مواقع أمنية حساسة خلال السنتين الماضيتين، بغية تجنيدهم والحصول على المعلومات منهم لإسرائيل. وقد أدى هذا الوضع إلى نشوب توتر في العلاقات الاستخبارية بين إسرائيل وفرنسا.

ووصفت المجلة العميلة بأنها امرأة جميلة في الأربعين من العمر، وهي تعمل في مجال الاستشارات الاستراتيجية وتشارك في المؤتمرات المتعلقة بالأمن الاستراتيجي الدولي. وقد تعرفت عام 2016 في إطار عملها على شخصية رفيعة في وزارة الدفاع الفرنسية، والذي تم تعيينه رئيسا لشعبة شديدة الحساسية في أجهزة المخابرات الفرنسية. وقد تابعته أجهزة المخابرات وحققت معه فاعترف بأن بينه وبين العميلة علاقة، لكنه أكد أنه لم يخن وطنه.

وذكرت المجلة: أنه تم نقل هذا الموظف خلال الصيف الماضي إلى منصب أقل حساسية، بيد أن العميلة نجحت في إقامة علاقات مهنية ورومانسية مع ثلاثة شخصيات فرنسية رفيعة أخرى، أحدهما يعمل في وزارة الخارجية الفرنسية، والثاني في مكتب رئيس الحكومة الفرنسي، والثالث في وزارة الداخلية. وقد قام جهاز الأمن الفرنسي بنقل الثلاثة المذكورين إلى مناصب أقل حساسية.

وأفادت المجلة: أن أجهزة الأمن الوقائية الفرنسية أرادت نقل القضية إلى المعالجة القضائية، بيد أن السلطات الفرنسية السابقة لم تتجاوب معها. .

المصدر : جي بي سي نيوز 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

مسؤول إيراني: نحن الذين أعدمنا صدام حسين


اقرأ المزيد