Date : 23,02,2018, Time : 02:14:40 PM
2342 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 21 جمادي الاول 1439هـ - 07 فبراير 2018م 08:21 م

وزير خارجية تركيا بإيران بعد انتقادها عملية عفرين

وزير خارجية تركيا بإيران بعد انتقادها عملية عفرين
مؤتمر صحفي مشترك لجواد ظريف (يمين) ومولود أوغلو في العاصمة الإيرانية - أرشيفية

جي بي سي نيوز : - وصل وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ظهر اليوم إلى إيران لإجراء محادثات مع الرئيس حسن روحانيووزير الخارجية محمد جواد ظريف بشأن العملية العسكرية التي تنفذها أنقرة بمنطقة عفرين شمالي سوريا، وكانتإيران دعت تركيا قبل يومين إلى وقف عملية عفرين واحترام السيادة السورية.

وأضاف إبراهيم قالين المتحدث باسم الرئيس التركي في مؤتمر صحفي بأنقرة، أن العمليات العسكرية التركية في سورياستبحث في زيارة أوغلو إلى إيران.

وكانت إيران حثت قبل يومين تركيا على وقف حملتها العسكرية في سوريا، قائلة إن عملية عفرين تنتهك السيادة السورية وستزيد التوترات في البلد الذي تمزقه الحرب.

وكان الجيش التركي قد بدأ حملة ضد وحدات حماية الشعب الكردية بمدينة عفرين، أطلق عليها اسم "غصن الزيتون"، يوم 20 يناير/كانون الثاني الماضي بعد تدشين المرحلة البرية، إذ أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغانأن عملية عفرين قد بدأت على الأرض، وستتبعها مدينة منبج، وستستمر حتى حدود العراق، وذلك لطرد وحدات حماية الشعب الكردية من تلك المناطق، وتحصين الأمن القومي التركي.

وأشارت وكالة الأناضول إلى أن من المتوقع أن يتطرق وزير خارجية تركيا خلال مباحثاته مع المسؤولين الإيرانيين قضايا ثنائية وإقليمية، إلى جانب التطورات في سوريا.

الكرملين
وفي سياق متصل، قال الكرملين اليوم إن الرؤساء الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان والإيراني حسن روحاني على اتصال مستمر لبحث الصراع الدائر في سوريا.

وأضاف المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين أن الرؤساء الثلاثة لا يستبعدون اللقاء لبحث الوضع، لكن لا توجد خطط فورية.

المصدر : وكالات




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

طفل سوري يتحول إلى مراسل حربي من قلب الغوطة (شاهد)


اقرأ المزيد

المدنيون داخل الغوطة يناشدون المجتمع الدولي للتدخل لوقف القصف