Date : 23,02,2018, Time : 08:24:08 PM
3526 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 19 جمادي الاول 1439هـ - 05 فبراير 2018م 12:09 م

وقفة بغزة رفضاً لتقليص واشنطن دعمها المالي لـ"أونروا"

وقفة بغزة رفضاً لتقليص واشنطن دعمها المالي لـ"أونروا"
اعتصام الفلسطينيين في غزة

جي بي سي نيوز :- شارك العشرات من الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم الاثنين، في وقفة، رفضاً لتقليص الولايات المتحدة الأمريكية، دعمها المالي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظّمتها وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة والضفة الغربية بالتزامن، لافتات تندد بالقرار الأمريكي بشأن "أونروا".

وقال زياد ثابت، وكيل الوزارة، لـ"الأناضول":" تأتي هذه الوقفة رفضاً للموقف وللابتزاز الأمريكي للأونروا، وتحذيراً من تداعيات القرار حيث تعتبر واشنطن من أكبر الداعمين للوكالة".

وأضاف ثابت:" وقف التمويل الأمريكي لأونروا يؤثر بشكل كبير على الخدمات التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمسة (قطاع غزة، والضفة الغربية، وسوريا، ولبنان، والأردن)".

وجدد رفض وزارته لـ"الموقف الأمريكي"، معتبراً إياه "سياسة تهدف لتغيير بوصلة أونروا بما يتساوق مع رؤية إسرائيل التي تسعى لإنهاء عمل الوكالة الأممية".

وعبّر عن دعمه لموقف "أونروا الرافض للقرار الأمريكي"، قائلاً:" القرار يسعى لتحويل أونروا لمؤسسة تأهيل للاجئين بعيداً عن حق العودة إلى ديارهم التي هُجّروا منها عام 1948".

وطالب المجتمع الدولي بتوفير الدعم المالي لـ"أونروا" كي تتمكن من "سد الفجوة التي خلّفتها واشنطن في خزينتها ولمواصلة تقديم خدماتها للاجئين".

وفي 23 يناير/ كانون ثاني الجاري، أعلنت الخارجية الأمريكية، أن واشنطن جمّدت مبلغ 65 مليون دولار من مساعداتها لـ"أونروا".

وتقدم "أونروا" خدماتها لنحو 5.9 ملايين فلسطيني في الضفة الغربية وغزة، والأردن ولبنان وسوريا، بحسب الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني (حكومي).

المصدر : الاناضول




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

العراق يبنى بالإنسان وليس بالجدران !


اقرأ المزيد