Date : 24,02,2018, Time : 09:48:16 PM
5834 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 19 جمادي الاول 1439هـ - 05 فبراير 2018م 03:22 ص

رئيس الأركان الإسرائيلي يحذر من اندلاع "مواجهة عنيفة" مع غزة

رئيس الأركان الإسرائيلي يحذر من اندلاع "مواجهة عنيفة" مع غزة
رئيس أركان الجيش الإسرائيلي

جي بي سي نيوز :- حذّر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال غادي إيزنكوت، الأحد، من اندلاع مواجهة عنيفة مع قطاع غزة خلال العام الحالي؛ بسبب "الأوضاع الإنسانية فيه".  

وذكرت وسائل إعلام عبرية، من بينها هيئة البث الإسرائيلي (رسمية)، و"القناة العاشرة" (غير رسمية)، أن تحذير رئيس الأركان صدر خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، الأحد.  

وأرجع الجنرال إيزنكوت احتمال حدوث مواجهة، إلى الأزمة الإنسانية الشديدة التي يمر بما القطاع، وأخطرها في مجال الكهرباء والمياه والمواد الغذائية.  

والأسبوع الماضي، حذرّت المؤسسة الأمنية الإسرائيلية من إمكانية اندلاع حرب في قطاع غزة، وقدرت أن المواجهة العسكرية مع القطاع المحاصر حتمية؛ حال لم يتم تدارك الوضع ومنع الانهيار بالقطاع في كل المجالات.  

وتفرض إسرائيل حصارا بريا وبحريا على قطاع غزة منذ فوز حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الانتخابات البرلمانية عام 2006، ثم شددته منتصف 2007؛ ما جعل قرابة مليوني نسمة، يعانون أوضاعا معيشية متردية.  

ويتزامن التردي في الأوضاع في قطاع غزة، مع قيام الولايات المتحدة بتقليص مساهمتها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).  

وفي 23 كانون الثاني/ يناير الماضي، أبلغت واشنطن بحجب 65 مليون دولار من المساعدات الأمريكية للعام الجاري، مع الإبقاء على مساعدات بقيمة 60 مليونا، بدعوى الحاجة إلى النظر في أسلوب عمل وتمويل الوكالة الأممية.  

وجاء قرار التجميد عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، اعتبار القدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة مزعومة لإسرائيل، القوة القائمة باحتلال القدس الشرقية الفلسطينية، منذ 1967. 

الاناضول 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

العراق يبنى بالإنسان وليس بالجدران !


اقرأ المزيد