Date : 22,02,2018, Time : 07:10:00 AM
3119 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأحد 18 جمادي الاول 1439هـ - 04 فبراير 2018م 05:20 م

انتشال جثث مهاجرين أفارقة بسواحل المغرب

انتشال جثث مهاجرين أفارقة بسواحل المغرب
مهاجرون أفارقة يعبرون عن فرحتهم بعد وصولهم مليلية - أرشيفية

جي بي سي نيوز : - أعلن ناطق باسم إدارة جيب مليلية الإسباني في شمال المغرب اليوم الأحد أن دوريات لخفر السواحل المغربي انتشلت السبت جثث عشرين مهاجرا من أفريقيا جنوب الصحراء بعدما رصدتهم سفينة إسبانية.

وقال الناطق إن طاقم السفينة الإسبانية رصد الجثث وأبلغ سلطات المغرب وإسبانيا، موضحا أن الطاقم قدر بنحو عشرين عدد الجثث التي انتشلتها الدوريات المغربية في المياه الإقليمية للمغرب.

من جهتها، قدرت منظمة "برواكتيف أوبن أرمز" الإسبانية أن 47 مهاجرا كانوا على متن القارب، بينما قالت صحيفة "إل فارو دي مليلية" في تغريدة لها إن مروحية تابعة للحرس المدني وقوات الأمن المغربية تبحث عن ناجين محتملين.

ومساء السبت، عثرت دورية للحرس المدني الإسباني على جثة مهاجر آخر نقلت إلى مليلية، قبالة السواحل الإسبانية وفي مكان غير بعيد عن الحدود الجزائرية.

وتفيد الحصيلة الأخيرة لمنظمة الهجرة الدولية بأن إسبانيا هي نقطة الدخول الثانية إلى أوروبا، وقد وصل إليها 1279 مهاجرا عبر البحر منذ بداية السنة، بعد إيطاليا التي وصل إليها 4256 مهاجرا.

وتشير هذه الأرقام التي لا تشمل جثث مهاجرين عثر عليها السبت إلى أن 243 شخصا لقوا حتفهم في البحر المتوسطمنذ بداية العام الحالي.

المصدر : وكالات




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

الصليب الأحمر يطالب بدخول الغوطة فورا ويتوقع الأسوأ


اقرأ المزيد