Date : 22,02,2018, Time : 06:58:17 PM
3083 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأحد 18 جمادي الاول 1439هـ - 04 فبراير 2018م 11:40 ص

كاتب أردني: تركيا الأقرب لموقف المملكة في ملف القدس

كاتب أردني: تركيا الأقرب لموقف المملكة في ملف القدس
لقاء سابق جمع الملك عبد الله و الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

جي بي سي نيوز:- قال كاتب اردني بان تركيا الاقرب لموقف الاردن في ملف القدس؛ بسبب انخراط الأتراك في هذا الملف، وقربهم من الموقف الأردني.

اضاف الكاتب فهد الخيطان، في حديث لـ"عربي21"، إن "المملكة ستحافظ على التحالفات ذاتها، لكن هذا لن يمنع الأردن من التعاون أكثر مع دول إقليمية مثل تركيا، خصوصا في ملف القدس.

وشهدت العلاقات الأردنية التركية تحسنا، بعد وقوف تركيا إلى جانب المملكة في التصدّي لقرار ترامب، بخصوص نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، والاعتراف بإسرائيل عاصمة لها، حيث قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنه وبلاده على تعاون مع الملك عبد الله الثاني والأردن، بصفته حامي المقدسات الإسلامية في القدس ضد الاعتداءات الإسرائيلية.

وأضاف في كلمة في افتتاح القمة الإسلامية الطارئة بإسطنبول، في ديسمبر/ كانون أول العام الماضي، إن القدس خط أحمر، وإن الحرم القدس الشريف سيبقى ملكا للمسلمين.

بينما توقع الخيطان تطور العلاقات الأردنية - التركية، لتشمل المجال الاقتصادي، في ظل اتفاقية تجارة حرة بين الأردن وتركيا، يقول الخيطان إنها "تصب في صالح الأتراك، إذ تبذل الجهود لتعديلها لتستفيد المملكة منها، إلى جانب سعي الأردن إلى تحسين شروط العلاقة على المستوى الاقتصادي؛ من خلال جلب الاستثمارات التركية".




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

الكرملين: روسيا وحلفاؤها لا يتحملون مسؤولية الوضع في الغوطة بسوريا


اقرأ المزيد