Date : 23,02,2018, Time : 12:19:27 PM
2199 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 17 جمادي الاول 1439هـ - 03 فبراير 2018م 10:47 م

"القومي الإسلامي" يرفض قرار واشنطن ضد إسماعيل هنية

"القومي الإسلامي" يرفض قرار واشنطن ضد إسماعيل هنية
اسماعيل هنية

جي بي سي نيوز :- رفض "المؤتمر القومي الإسلامي"، السبت، قرار وزارة الخزانة الأمريكية، إدراج رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، على قوائم "الإرهاب" الأمريكية.

وعبر بيان حصلت الأناضول على نسخة، قال المؤتمر (يُعرف نفسه بأنه منظمة مستقلة تدافع عن قضايا الأمة)، إن "هذه الخطوة (إدراج هنية على قوائم الإرهاب الأمريكية) جاءت بسبب صموده ودعمه الكبير لفلسطين"، معلنا دعمه لرئيس المكتب السياسي لحماس ضد القرار الأمريكي.
وأشار إلى أن هذا التصنيف جاء من قبل ما أسماهم البيان بـ"الصهاينة وداعميهم من الإرهابيين الحقيقيين والعنصريين والمجرمين القتلة".

وقال البيان إن "هذه الخطوة لن تزيد المؤتمر إلا تمسكاً بالمقاومة، وبانتفاضة الشعب الفلسطيني في القدس وعلى كافة أرض فلسطين".
والأربعاء الماضي، قال مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بوزارة الخزانة الأمريكية (أوفاك)، في بيان، إن الولايات المتحدة "أضافت هنية ضمن القائمة الخاصة بالإرهاب العالمي".
ويأتي هذا القرار في ظل توتر كبير بين واشنطن والفلسطينيين بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 6 ديسمبر/كانون الأول الماضي، الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

ويتعرض من تفرض عليه عقوبات الخزانة الأمريكية إلى تجميد أرصدته في الولايات المتحدة، كما يُحظر على المواطنين الأمريكيين التعامل معه، ويرأسه حاليا المغربي خالد الجامعي.
يشار إلى أن بيروت شهدت أول فعالية للمؤتمر القومي الإسلامي، في 1994، بهدف الدعوة إلى الوحدة الأمة، والتعاون بين التيار القومي والتيار الاسلامي، والحوار بينهما، والدفاع عن قضايا الأمة مثل فلسطين، ويرأس المؤتمر حاليا المغربي خالد السفياني.

الاناضول 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

الأمم المتحدة: مقتل 370 شخصا و1500 جريح بقصف الغوطة


اقرأ المزيد