Date : 22,02,2018, Time : 07:14:23 AM
3164 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 17 جمادي الاول 1439هـ - 03 فبراير 2018م 07:25 م

القيادة الفلسطينية تبحث العلاقة مع إسرائيل

القيادة الفلسطينية تبحث العلاقة مع إسرائيل
القيادة الفلسطينية تبحث العلاقة مع إسرائيل

جي بي سي نيوز : - بدأ اليوم السبت اجتماع يستمر يومين للقيادات الفلسطينية لتحديد العلاقة مع إسرائيل على ضوء قرارات الرئيس الأميركي دونالد ترمب بشأن القدس واللاجئين، والحملة الإسرائيلية لضم أجزاء من الضفة الغربية.

وبحسب مراسل الجزيرة، يترأس الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم اجتماعا للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بمقر الرئاسة في رام الله، ثم يعقد غدا والمجلس المركزي لحركة فتح اجتماعا آخر.

وسيبحث القادة في الاجتماعين المستجدات والتحركات الفلسطينية السياسية والدبلوماسية التي جرت في الأسابيع الأخيرة، ونتائج قرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير، وملف المصالحة الوطنية وترتيب البيت الفلسطيني.

وخلال الاجتماع الأخير للمجلس المركزي منتصف الشهر الماضي، أوصى المجلس بتعليق اعتراف منظمة التحرير بإسرائيل إلى حين اعترافها بالدولة الفلسطينية على حدود عام 1967، وإلغاء قرار ضم القدس الشرقية ووقفالاستيطان، ووضع آليات جديدة للعلاقة مع دولة الاحتلال.

وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة أمس إن المطالبة بآلية دولية متعددة لمفاوضات السلام مع إسرائيل لا تُعتبر خروجا عن التزام الفلسطينيين بالمفاوضات كسبيل لتحقيق السلام، وأضاف ردا على تصريحات لمسؤول أميركي مفادها أن عباس يرفض العودة للمفاوضات أن "هذه المزاعم لا تعدو كونها تحريضا مفضوحا".

وطالبت الرئاسة الفلسطينية في سياق ردها على إعلان ترمب قبل شهرين الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، بآلية دولية متعددة للمفاوضات.

المصدر : الجزيرة + وكالات




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

مساعد سابق لنتنياهو يوافق على الشهادة ضده في قضية فساد


اقرأ المزيد