Date : 23,02,2018, Time : 12:02:14 PM
2283 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 17 جمادي الاول 1439هـ - 03 فبراير 2018م 04:36 م

مفوضية الانتخابات العراقية: العبادي أمر بإطلاق المخصصات المالية لإجراء الانتخابات

مفوضية الانتخابات العراقية: العبادي أمر بإطلاق المخصصات المالية لإجراء الانتخابات
حيدر العبادي

جي بي سي نيوز : - أعلن رياض البطران، رئيس الإدارة الانتخابية بالمفوضية المستقلة للانتخابات في العراق، أن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، أوعز لوزارة المالية بإطلاق المخصصات المالية اللازمة لإجراء الانتخابات النيابية المقبلة.

  ومن المقرر أن تبدأ الانتخابات النيابية في آيار/مايو المقبل. ويأتي قرار العبادي بعدمناشدات عديدة من المفوضية بسرعة توفير الأموال اللازمة لإجراء الانتخابات.

وقال البدران، اليوم السبت في تصريحات صحفية، إن "..حيدر العبادي أوعز إلى وزارة المالية بإطلاق التخصيصات المالية اللازمة من الرصيد النقدي المتوفر في حساب المفوضية لتمويل العملية الانتخابية المقبلة".
وأضاف البدران أن "هذا الرصيد النقدي محسوب على موازنة عام 2018"، لافتا إلى أن المفوضية تعمل على قدم وساق في جدولها الزمني المعد لإجراء الانتخابات في موعدها المحدد في يوم 12/5/2018 حيث وصلت الاستعدادات إلى مراحل متقدمة".
يذكر أن مفوضية الانتخابات حذرت، في بيان سابق لها، من تأخر صرف الأموال اللازمة لإجراء الانتخابات البرلمانية.
وقال رئيس الإدارة الانتخابية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية رياض بدران إن "المفوضية إذا لم تتسلم الأموال اللازمة في موعد أقصاه 5 شباط/فبراير المقبل، سيشكل عائقا كبيرا ومؤثرا على جدول عمليات الانتخابات".
ويذكر أيضا أن مجلس الوزراء العراقي أقر موعد الانتخابات التشريعية العراقية، وصادق عليه مجلس النواب وصدر مرسوم جمهوري، في 22 كانون الثاني/يناير الجاري، بإجرائها في 12 أيار/مايو المقبل.
وخلال جلسة مجلس الوزراء التي عقدت يوم الثلاثاء الماضي، أعلن العبادي أن المجلس صوت على توفير المخصصات المالية التي طلبتها المفوضية المستقلة للانتخابات، لإجراء الانتخابات التشريعية المقررة في آيار/ مايو المقبل.    
(سبوتنيك)



مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

العراق يبنى بالإنسان وليس بالجدران !


اقرأ المزيد