Date : 23,02,2018, Time : 08:34:31 PM
3513 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الجمعة 16 جمادي الاول 1439هـ - 02 فبراير 2018م 08:29 م

مواجهات متجددة مع الاحتلال رفضا لقرار ترامب (شاهد)

مواجهات متجددة مع الاحتلال رفضا لقرار ترامب (شاهد)
مواجهات مع جنود الاحتلال

جي بي سي نيوز:- لا يزال الفلسطينيون يعبرون عن رفضهم المطلق لإعلان قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 6 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، الاعتراف بمدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل"؛ من خلال الوقفات الاحتجاجية المتواصلة في مدن الضفة الغربية وقطاع غزة.

وانطلقت مسيرة احتجاجية للتعبير عن رفض قرار ترامب، عقب صلاة الجمعة في المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، وأكد المشاركون على تمسكهم بالمدينة المقدسة وحق الفلسطينيين التاريخي والديني فيها.

وفي بلدة العيساوية شرق القدس المحتلة، اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين، بالتزامن مع إقامتهم صلاة الجمعة على المدخل الغربي للقرية احتجاجا على اعتداءات الاحتلال المتكررة ضدهم، وأصابت قوات الاحتلال عدد من المواطنين وأطلقت قنابل الغاز.

واندلعت مواجهات أخرى بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، إلى جانب مواجهات أخرى مع قوات الاحتلال في بلدة نعلين والمزرعة الغربية في مدينة رام الله.

وشارك فلسطينيون في أداء صلاة الجمعة عند ميدان الشهداء بنابلس نصرة للقدس ورفضا لقرار ترامب، وعقب الصلاة اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس.

وفي قطاع غزة، تواصلت الفعاليات المناصرة للقدس والرافضة لقرار ترامب، حيث خرج العشرات في مسيرات غضب الجمعة، للتعبير عن الإصرار الفلسطيني لفرض القرار الأمريكي بشأن القدس.

ففي مدينة غزة، نظمت حركة حماس مسيرة نصرة للقدس، وخرجت من المساجد عقب صلاة الجمعة، وتجمعت في مهرجان خطابي، إضافة لوقفة احتجاجية وسط مدينة خانيونس جنوب القطاع، ضمن الفعاليات المتواصلة لنصرة القدس.

وأصيب عدد من الفلسطينيين في المواجهات التي اندلعت بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال المتمركزين بالقرب من الحدود الشرقية لقطاع غزة.

المصدر: وكالات 

 







مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

مسؤول أمريكي : التعامل مع روسيا بخصوص سوريا أصبح أكثر صعوبة


اقرأ المزيد