Date : 23,02,2018, Time : 02:05:42 AM
2255 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الجمعة 16 جمادي الاول 1439هـ - 02 فبراير 2018م 06:41 م

احتمال استخدام السارين بسوريا يقلق واشنطن

احتمال استخدام السارين بسوريا يقلق واشنطن
تحاليل مخبرية ربطت بين مخزون النظام السوري من الأسلحة الكيميائية وأكبر هجوم بغاز السارين استهدف غوطة دمشق

جي بي سي نيوز : - اتهم وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس النظام السوري باستخدام غاز الكلور مرارا، مبديا قلقه من احتمال أن يكون النظام شن هجمات بغاز السارين، رغم عدم وجود أدلة لدى الولايات المتحدة حتى الآن.

وأضاف ماتيس أن بلاده لا تمتلك حتى اللحظة أدلة على استخدام النظام السوري غاز السارين، لكنها تدرس تقارير لمنظمات غير حكومية وجماعات أخرى في الميدان ومقاتلين بشأن استخدامه، وتشعر بالقلق البالغ إزاء ذلك.

وكانت وكالة رويترز نقلت عن دبلوماسيين وعلماء قولهم إن تحاليل مخبرية ربطت للمرة الأولى بين مخزون النظام السوري من الأسلحة الكيميائية وأكبر هجوم بغاز السارين استهدف غوطة دمشق الشرقية عام 2013.

وذكرت الوكالة أن هذه النتائج تدعم الاتهامات الغربية لنظام بشار الأسد بالمسؤولية عن ذلك الهجوم الذي سقط فيه مئات القتلى من المدنيين جراء التسمم بغاز السارين.

في المقابل، اعتبر مصدر في الخارجية الروسية أن اتهامات واشنطن لدمشق بتطوير أنواع جديدة من الأسلحة الكيميائية لا أساس لها من الصحة، وتهدف إلى "شيطنة" الرئيس بشار الأسد.

ونقلت وكالة إنترفاكس عن المصدر قوله إن واشنطن تستغل موضوع الكيميائي السوري لزرع لغم مدمر في عملية التسوية السياسية في سوريا.

وكانت وكالة أسوشيتد برس نقلت أمس الخميس عن مصدر في البيت الأبيض (لم تكشف عن اسمه) أن واشنطن تشتبه في أن نظام الأسد لا يزال يحتفظ بأسلحة كيميائية.

المصدر : الجزيرة + وكالات




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

الأمم المتحدة: مقتل 370 شخصا و1500 جريح بقصف الغوطة


اقرأ المزيد