Date : 22,02,2018, Time : 07:00:54 PM
3070 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الجمعة 16 جمادي الاول 1439هـ - 02 فبراير 2018م 04:36 م

القدس والاستيطان وأونروا عناوين جمعة غضب بفلسطين (فيديو)

القدس والاستيطان وأونروا عناوين جمعة غضب بفلسطين (فيديو)
الاحتجاجات الفلسطينية تتواصل رغم قمع جنود الاحتلال

جي بي سي نيوز : - دعت القوى الوطنية والإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة لمسيرات غضب اليوم الجمعة في إطار استمرار الاحتجاجات على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب في السادس من ديسمبر/كانون الأول الماضي اعتبار القدسعاصمة إسرائيل والبدء بنقل سفارة واشنطن إليها.

وتأتي هذه الدعوة في وقت صعدت فيه سلطات الاحتلال من سياستها الاستيطانية في الضفة الغربية. وفي ظل استمرار الإدارة الأميركية في محاربة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وإزاء دعوة الغضب هذه، أفاد مراسل الجزيرة في فلسطين وليد العمري بأن دعوة اليوم تأتي كما في كل جمعة منذ قرار ترمب ضد القدس، حيث دعت الفصائل الوطنية والإسلامية لتسيير المظاهرات احتجاجا على القرار الأميركي الذي يرى فيه الفلسطينيون أنه يأتي في إطار خطة هدفها تصفية القضية الفلسطينية.

ومما عزز من وجهة النظر الفلسطينية، وأجج من حالة الغضب، الحرب التي تواصلها الإدارة الأميركية ضد أونروا المتمثل بحجب معظم المساعدات عنها مما يشير إلى السعي لتصفية القضية الفلسطينية.

وجمدت الإدارة الأميركية الشهر الماضي أكثر من مئة مليون دولار من الأموال لأونروا، حيث علقت 65 مليونا من الأموال المخصصة للوكالة ومساهمة قيمتها 45 مليونا على شكل مساعدات غذائية للضفة وقطاع غزة.

ومنذ قرار ترمب حول القدس، تشهد الأراضي المحتلة وداخل الخط الأخضر حالة غليان واحتجاج ضد الاحتلال أدت لاستشهاد 26 فلسطينيا وإصابة نحو 5600 آخرين بالإضافة لاعتقال 1200 شخص بينهم أكثر من ثلاثمئة طفل. 

 

 

 

 المصدر : الجزيرة




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

واشنطن تدين هجمات روسيا والنظام السوري على الغوطة الشرقية


اقرأ المزيد

الأمم المتحدة: 370 قتيلا و1500 جريح حصيلة ضحايا القصف على الغوطة الشرقية