Date : 26,02,2018, Time : 05:13:54 AM
2761 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الجمعة 16 جمادي الاول 1439هـ - 02 فبراير 2018م 01:35 ص

عباس يلقي في 20 الجاري كلمة أمام مجلس الأمن الدولي

عباس يلقي في 20 الجاري كلمة أمام مجلس الأمن الدولي
محمود عباس

جي بي سي نيوز : -يلقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في 20 شباط/ فبراير الجاري، كلمة أمام مجلس الأمن الدولي، كما أعلن السفير الكويتي في الأمم المتحدة، الذي تتولى بلاده الرئاسة الشهرية للمجلس.

وقال السفير منصور العتيبي إن زيارة الرئيس الفلسطيني "مهمة"، وإن عباس "سيلقي كلمة أمام مجلس الأمن"، مشيرا إلى أن الكويت، بصفتها الرئيسة الدورية للمجلس خلال شهر شباط/ فبراير، أخذت المبادرة لتوجيه هذه الدعوة، "وما من أحد اعترض على حضوره".

وفي 25 كانون الثاني/ يناير، شنت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، هجوما عنيفا على عباس، معتبرة من على منصة مجلس الأمن أن الرئيس الفلسطيني لا يتحلى بالشجاعة اللازمة لإبرام اتفاق سلام مع إسرائيل.

وجاءت تصريحات هايلي بعيد إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن الفلسطينيين "قللوا من احترام" الولايات المتحدة، مهددا بتعليق مساعدات بمئات ملايين الدولارات.

وقالت هايلي يومها إن الولايات المتحدة لا تزال "ملتزمة إلى حد كبير" باتفاق سلام إسرائيلي فلسطيني، "لكننا لن نطارد قيادة فلسطينية تفتقر إلى ما هو ضروري للتوصل إلى السلام"، مشددة أنه "للتوصل إلى نتائج تاريخية نحتاج إلى قادة شجعان".

 أ ف ب




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

الغوطة وأسرار غير منشورة عن معركة عفرين


اقرأ المزيد