Date : 21,02,2019, Time : 09:58:49 PM
3428 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 15 جمادي الاول 1439هـ - 01 فبراير 2018م 12:04 م

وجود كلب في البيت يفيد طفلكِ صحياً ومعنوياً!

وجود كلب في البيت يفيد طفلكِ صحياً ومعنوياً!

جي بي سي نيوز:- يقول المثل إن "الكلب أفضل صديق للإنسان"، لكن الحقيقة أن فوائد وجود كلب في منزل فيه أطفال، تزيد عن ذلك بكثير.. فوجود الكلب ينعكس إيجاباً على صحة الأطفال وحياتهم، حسب دراسة متخصصة تعرض هذه الفوائد التي سيجنيها طفلك.

يمرض الأطفال أقل

أظهرت الدراسات أنّ الأطفال الذين يعيشون في منزل فيه كلب خلال السنة الأولى من حياتهم كانوا أقل عرضة لأمراض الجهاز التنفسي، لأنّ الكلاب تجعل الطفل يتعرض لكمية خفيفة من الجراثيم، ما يزيد من قدرات جهاز المناعة لديه.

يمنح الثقة عند تعلم القراءة

وحين يبدأ الطفل بتعلم القراءة قد يشعر بالخجل من القراءة بصوت عالٍ أمام الآخرين، وفي حال وجود كلب في المنزل يمكن أن يقرأ أمامه دون خجل وسيكون الكلب سعيداً بالاستماع للطفل مما يعطيه مزيداً من الثقة، الشعور الناتج عن الثقة مهم جدا للتعلم.

يصاب الطفل بالحساسية والربو أقل

وقد جد العلماء أنّ الأطفال الذين لديهم كلب قليلا ما يصابون بالحساسية والربو مقارنة بغيرهم لأن نظام المناعة لديهم أقوى بكثير.. كما وجدت دراسة أخرى أن الأطفال الذين يعيشون فب بيت فيه كلب هم أقلّ عرضة للإصابة بالأكزيما.

يقضي الأطفال وقتاً أكثر في اللعب

الكلب هو وسيلة ليمارس الطفل الأنشطة البدنية، سواء عن طريق اصطحاب الكلب في نزهة يومية، أو اللعب معه في الحديقة بالكرة. هذه الأشياء تجعل نمط حياة الأطفال أكثر نشاطاً.

الكلاب تفعل المعجزات للأطفال المصابين بالتوحد

وفقاً للدراسات فإن مستويات هرمون التوتر لدى الطفل المصاب بالتوحد تنخفض بشكل كبير عند العيش مع كلب، وقد أجرى العديد من العلماء دراسات على هذا الموضوع على مدى سنوات، وثبت أنّ امتلاك كلب يساعد هؤلاء الأطفال بطريقة لا تصدق.

يحسن العلاقات بين الأخوة

وجود كلب يساعد على نمو علاقت المحبة بين الإخوة والأخوات بحبهم المشترك لهذا الحيوان الأليف، ويحد من الغيرة والتنافس، كما أنّ تقاسم مسؤوليات العناية به يجعلهم أقرب إلى بعض.

يساعد الأطفال على تعلم المهارات الاجتماعية

النمو مع كلب يساعد الأطفال على تعلم المهارات الاجتماعية، ويحسن تقديرهم للذات، كما يجعلهم أكثر ألفة مع الآخرين فعندما يتجول الطفل مع الكلب سيقابل آخرين يداعبون الكلب لبضع لحظات وهذا يعلم الطفل الكرم والصبر تجاه الآخرين.

يتعلم الطفل المسؤولية

العناية باحتياجات الكلب هو التزام يومي من الرعاية ووسيلة رائعة لتعليم الأطفال تحمل المسؤولية. من المهم أيضاً أن تذكري الطفل أنه مسؤول أيضاً عن أشياء معينة يقوم بها كلبه، بالإضافة للعناية باحتياجات الكلب.

وفائدة للكبار

هناك فائدة أخرى تعود على الكبار أيضاً، إذْ يرتبط وجود الكلب بزيادة صحة القلب والأوعية الدموية، ربما لأنّ وجوده يقلل التوتر وضغط الدم ومعدل ضربات القلب.

(فوشيا)




مواضيع ساخنة اخرى

رئيس هيئة الأركان اليمني: لن نسمح بوجود موطئ قدم لإيران
رئيس هيئة الأركان اليمني: لن نسمح بوجود موطئ قدم لإيران
الحريري عن زيارته "الأسد" بـ2009: مصافحة قاتل والدي ذبحتني
الحريري عن زيارته "الأسد" بـ2009: مصافحة قاتل والدي ذبحتني
رئيس حكومة تونس: علاقتي مع السبسي "معقدة أحياناً"
رئيس حكومة تونس: علاقتي مع السبسي "معقدة أحياناً"
بالفيديو : 20 قتيلًا من الشرطة الهندية في تفجير بكشمير
بالفيديو : 20 قتيلًا من الشرطة الهندية في تفجير بكشمير
روحاني أمام أردوغان: مستعدون لتوثيق علاقة أنقرة بدمشق
روحاني أمام أردوغان: مستعدون لتوثيق علاقة أنقرة بدمشق
هيئة النزاهة : لا شبهات فساد في "أسهم الملكية"
هيئة النزاهة : لا شبهات فساد في "أسهم الملكية"
بومبيو من وارسو: 70 دولة تدعم جهود أمريكا في الشرق الأوسط
بومبيو من وارسو: 70 دولة تدعم جهود أمريكا في الشرق الأوسط
الاردن .. توقع بيع 350 ألف وردة في عيد الحب
الاردن .. توقع بيع 350 ألف وردة في عيد الحب
بعد سنوات على غرقه.. رسالة من عمة الطفل الذي هز العالم
بعد سنوات على غرقه.. رسالة من عمة الطفل الذي هز العالم
بالفيديو :  لحظة تفجير سيارة مفخخة عند الحدود السورية التركية
بالفيديو : لحظة تفجير سيارة مفخخة عند الحدود السورية التركية
هيئة سودانية: الأمن يعتقل عددا من أساتذة الجامعات والإعلاميين
هيئة سودانية: الأمن يعتقل عددا من أساتذة الجامعات والإعلاميين
بالصور ..الملك سلمان: ندعم دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية
بالصور ..الملك سلمان: ندعم دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية
جنرال أميركي:من المحتمل سحب قواتنا من سوريا خلال أسابيع
جنرال أميركي:من المحتمل سحب قواتنا من سوريا خلال أسابيع
أبو الغيط: لا توافق بعد بشأن عودة سوريا للجامعة العربية
أبو الغيط: لا توافق بعد بشأن عودة سوريا للجامعة العربية
بالصور : شبان يرافقون أطفال الخليل للمدارس بعد مغادرة المراقبين
بالصور : شبان يرافقون أطفال الخليل للمدارس بعد مغادرة المراقبين
الجيش الإسرائيلي يشرع في إجراءات لهدم منزل فلسطيني بالضفة
الجيش الإسرائيلي يشرع في إجراءات لهدم منزل فلسطيني بالضفة
  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

بوتفليقة يغادر إلى جنيف الأحد لإجراء فحوصات طبية دورية


اقرأ المزيد