Date : 23,02,2018, Time : 09:58:31 AM
2809 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 13 جمادي الاول 1439هـ - 30 يناير 2018م 04:22 م

وزير الصحة الفلسطيني: حماس افتعلت أزمة الوقود في مستشفيات غزة

وزير الصحة الفلسطيني: حماس افتعلت أزمة الوقود في مستشفيات غزة
طفل مريض في إحدى مستشفيات غزة (أرشيف)

جي بي سي نيوز :- اتهم وزير الصحة الفلسطيني جواد عواد، اليوم الثلاثاء، المسؤولين في الوزارة في قطاع غزة بافتعال أزمة نقص الوقود، مشيراً إلى أنه لم يتمكن بشكل كامل من إدارة العمل في الوزارة ومستشفياتها في القطاع.

وقال عواد في تصريحات لإذاعة فلسطين الرسمية، إن "السبب الرئيس للعوائق التي ما زال يعاني منها قطاع غزة كنقص كميات الوقود والأدوية في المشافي، هو أن إيرادات وزارة الصحة في غزة تذهب لمالية حركة حماس وليس للمالية المركزية التابعة للحكومة".

وأضاف أن "هناك وقود في غزة يكفي لغاية 15 مارس (آذار) المقبل، بحسب منظمة الصحة العالمية، ولا نعرف لماذا هذه الأزمة المفتعلة"، على حد تعبيره.

وأوضح الوزير الفلسطيني، أن قطاع غزة يعاني من أزمات متكررة في القطاع الصحي والوقود بالرغم من قيام وزارة الصحة في رام الله بالوفاء بالتزاماتها لغزة، وإرسالها الوقود لشركات النظافة والمستلزمات الأخرى، إلا أن القطاع لا زال يعاني من شح فيها".

وشدد الوزير الفلسطيني، على أن هناك عراقيل أمام تمكينه من العمل في قطاع غزة، وأنه لم يتمكن بشكل كامل من إدارة الوزارات في غزة، بما فيها الصحة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، أمس الإثنين، عن توقف العمل بأحد مستشفياتها شمال القطاع، بسبب نفاد حصته من الوقود المخصص لتشغيل مولداته وسيارات الإسعاف، محذرة من تفاقم الأزمة وامتدادها لمستشفيات أخرى في قطاع غزة.

المصدر : 24




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

وزير الدفاع التركي: كل من يدعم الإرهاب سيكون هدفا لنا في عفرين


اقرأ المزيد