Date : 22,02,2018, Time : 07:15:53 AM
3180 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 13 جمادي الاول 1439هـ - 30 يناير 2018م 11:09 ص

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في القدس والضفة

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في القدس والضفة
شملت الاعتقالات قياديين ونشطاء في حركة حماس (أرشيفية)

جي بي سي نيوز:- شنت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة بالقدس والضفة الغربية، شملت 56 فلسطينيا بينهم قياديون في حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، اعتقال 26 فلسطينيا في الضفة الغربية خلال ساعات الليلة الماضية، وقال في بيان، إنه اعتقل الفلسطينيين بشبهة "الضلوع في نشاطات إرهابية شعبية"، على حد زعمه.

ونقلت وكالة "معا" الفلسطينية عن مصادر أمنية قولها إن قوات الاحتلال اعتقلت القيادي في حركة حماس المحرر عبد الكريم عياد من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، "بعد أن اقتحمت منزله وعاثت فيه فسادا وخرابا، كما أنها اعتقلت كلا من إياس الفراحين ويوسف محمد عدوي من الدهيشة"، بالإضافة إلى فلسطينيين آخرين.

وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال القيادي البارز في حركة حماس، الشيخ إبراهيم جبر (55 عاما) عقب مداهمة منزله بمخيم جنين وتفتيشه وتخريب محتوياته والتنكيل بمن فيه، حسبما ذكرت وكالة "صفا" الفلسطينية.

وشملت مداهمات جنين أيضا ناشطا بارزا في "حماس"، هو الأسير المحرر جمعة أبو خليفة، الذي يعاني من إعاقة حركية وقد تم تفتيش منزله والتنكيل به وبذويه.

وأضافت "صفا" أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضا الشاب لطفي أبو النصر الذي لم يمض على خروجه من السجن فترة طويلة، وكذلك الشاب فرحان ياسين السعدي.

وذكرت وكالة "صفا" الفلسطينية أن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وعشرات الشبان في عدة أحياء بمدينة نابلس إثر اقتحام قوات الاحتلال لها، وأطلق خلالها الجنود قنابل الغاز وشملت المداهمات أيضا رام الله وبيت لحم.

وفي قرية العيسوية بمدينة القدس شنت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات واعتقالات، بمساندة مروحية فوق القرية.

وأفادت "معا" بأن قوات الاحتلال اقتحمت عند حوالي الساعة الثانية ليلا قرية العيسوية بمساندة مروحية وتمركزت عند مداخلها وفي كافة أحيائها وحاراتها، ثم شرعت بحملة اقتحامات للمنشآت السكنية واعتقلت عددا من الشباب.

وقال عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية محمد أبو الحمص، إن قوات الاحتلال اقتحمت عشرات المنازل السكنية في القرية بعد محاصرتها بالكامل، فيما استخدمت السلالم للطرق على نوافذ العديد من المنازل، حسبما نقلت عنه "معا".

وأكد أن قوات الاحتلال اعتقلت نحو 30 مواطنا من القرية بعد "اقتحام وتفتيش وتخريب منازلهم"، مضيفا أن قوات الاحتلال تعمدت نقل المعتقلين بمركبات الشرطة من المنازل إلى مدخل القرية الشرقي ثم نقلهم إلى حافلة مخصصة لنقل الأسرى "البوسطة" ومنها لمراكز التحقيق بالمدينة.

واعتاد جيش الاحتلال الإسرائيلي على تنفيذ حملات اعتقال ليلية في صفوف المواطنين الفلسطينيين بالضفة الغربية.

ويبلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية نحو 6400 معتقل، منهم 62 سيدة بينهن 10 قاصرات، ونحو 300 طفل، وقرابة 450 معتقلا إداريا بدون محاكمة، و12 نائبا في المجلس التشريعي (البرلمان)، بحسب بيانات فلسطينية رسمية.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

إغلاق معبر رفح بشكل مفاجىء بعد فتحه ليوم واحد


اقرأ المزيد