Date : 23,02,2018, Time : 06:32:23 PM
2784 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 10 جمادي الاول 1439هـ - 27 يناير 2018م 01:38 م

كيف أختار شريك العمر؟

كيف أختار شريك العمر؟

جي بي سي نيوز:- عند اقترابكِ من سن الزواج المناسبة، ويدق باب منزلك «ابن الحلال»، تجدين نفسك تدخلين في حيرة كبيرة حول اختيار الشريك الأنسب الذي سيرافقك بقية عمرك.
من هو الأفضل؟ ومن الذي سأعيش معه حياة خالية من المشاكل؟ ومن سيكون سندًا لي ويقف بجانبي دومًا؟ أسئلة توجهينها لنفسك، ولا تعلمين إجابتها.

ولتسهيل الأمر عليكِ؛ توضح لكِ استشارية العلاقات الأسرية «جيهان العلي» فيما يلي عدة أمور، عليكِ مراعاة وجودها في الزوج؛ ليكون اختيارك صحيحًا:

- بداية، ابحثي عن الرجل الذي يكون مقاربًا لكِ في المستوى التعليمي؛ ليكون مستواكما الفكري قريبًا من بعضكما البعض، واعلمي أنكِ إذا اخترتِ شخصًا أقل منكِ بكثير في المستوى التعليمي، ستجدين صعوبة في التعايش والتفاهم بينكما، كذلك احرصي على أن يكون الوضع الاجتماعي مقاربًا لوضعك في بيت أهلك؛ لكي لا تحدث مشاكل نتيجة هذا الأمر.

- احرصي على عدم اختيار رجل يكبرك بكثير، وألا يتجاوز فرق السن بينكما الـ7 سنوات؛ وذلك لكي تتجنبي الوقوع في المتاعب، ولا تختاري رجلاً أصغر منك، فالمرأة نتيجة معاناتها خلال الحمل والولادة يبدو على ملامحها الكبر قبل الرجل.

- عند الجلوس معه، تأكدي من شعورك بالراحة خلال الحديث معه، وأنه يتميز باللباقة والوسامة والعطف والحنان؛ ليستطيع أن يمتلك قلبك ويتولد الحب بينكما.

- في فترة الخطوبة، احرصي كل الحرص على معرفة مدى العنف في شخصيته، فإذا كان عنيفًا، لا تكملي معه حتى النهاية؛ لأن ذلك العنف سيؤدي به إلى ممارسة العنف الجسدي عليك بعد الزواج.

- ركزي على طريقة تعامله مع عائلته، فإذا كان تعامله مع أهله بنفس الطريقة التي يعاملك بها، فهذا يدل على أنه صادق معك.

- وأخيرًا، اختاري من سيكون قادرًا على تغيير سماتك نحو الأفضل بعد الزواج، وقفي بجانبه دومًا.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

لافروف: روسيا مستعدة للتصويت على هدنة في سوريا


اقرأ المزيد