Date : 21,02,2018, Time : 03:16:06 PM
4653 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الجمعة 09 جمادي الاول 1439هـ - 26 يناير 2018م 05:41 م

الحوار الإستراتيجي القطري الأميركي بواشنطن الثلاثاء المقبل

الحوار الإستراتيجي القطري الأميركي بواشنطن الثلاثاء المقبل
العلمان القطري والامريكي

جي بي سي نيوز :- تستضيف العاصمة الأميركية واشنطن الثلاثاء المقبل الحوار الإستراتيجي القطري الأميركي، وسيشهد الحوار توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الدوحة وواشنطن في مجالات مختلفة، أبرزها الطاقة وأمن المعلومات.

وسيمثل قطر في الحوار وفد رفيع المستوى من وزراء الخارجية والداخلية والبلدية والدفاع والطاقة والصناعة والمالية ووزارات أخرى، إلى جانب ممثلين عن الهيئة العامة للطيران المدني والخطوط القطرية، ومصرف قطر المركزي، ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع المعروفة اختصارا بمؤسسة قطر وجهاز قطر للاستثمار.

ومن الجانب الأميركي سيشارك وزراء الخارجية والدفاع والتجارة، ووزير الخزانة (وزير المالية) وممثلون عن جهات أخرى.

مجالات الحوار
وسيوقع في الحوار الإستراتيجي القطري الأميركي عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وخطابات النوايا، منها مذكرة تفاهم في مجال الطاقة، وأخرى بين الشركة القطرية لإدارة الموانئ والجانب الأميركي، وخطاب نوايا بين وزارة الطاقة الأميركية ووزارة المواصلات والاتصالات القطرية في مجال أمن المعلومات للبنية الحيوية التحتية للطاقة.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية هيذر نويرت قالت أمس إن الحوار الإستراتيجي القطري الأميركي سيعقد بمقر وزارة الخارجية الأميركية، وشددت الدبلوماسية الأميركية على أن الدوحة شريك إستراتيجي لواشنطن.

وأوضحت نويرت أن وزيري الخارجية ريكس تيلرسون والدفاع جيمس ماتيس سيرأسان هذا الحوار مع نظيريهما القطريين. وأضافت "يسعدنا أن نستضيف مسؤولين قطريين رفيعي المستوى".
وأشارت إلى أن الحوار يهدف إلى تعزيز التعاون بين قطر والولايات المتحدة في العديد من المجالات، مشددة على قوة العلاقات بين البلدين.

المصدر : الجزيرة,مواقع إلكترونية




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

صمت نصرالله عن حرب متوقعة بين إسرائيل وايران.. أسباب ونتائج


اقرأ المزيد