Date : 23,02,2018, Time : 12:22:51 PM
2130 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 08 جمادي الاول 1439هـ - 25 يناير 2018م 01:22 م

المعارضة السورية: محادثات فيينا اختبار حقيقي للسلام

المعارضة السورية: محادثات فيينا اختبار حقيقي للسلام
كبير مفاوضي المعارضة السورية نصر الحريري (أرشيف)

جي بي سي نيوز :- قال كبير مفاوضي المعارضة السورية نصر الحريري أمس الأربعاء خلال مؤتمر صحفي في فيينا، إن "اليومين المقبلين سيمثلان اختباراً حقيقياً لكل الأطراف لإثبات الالتزام بالحل السياسي بدلاً من العسكري".

وأضاف أن "اليومين المقبلين سيشكلان اختباراً حقيقياً، ويفترض ألا يكون بعده اختبار، لجدية كل الأطراف في الحل السياسي، وجدية المعارضة للقبول بالمفاوضات والمجتمع الدولي في تبنيه للقرارات التي صنعها وجدية النظام السوري للاستجابة لهذه الجهود الدولية".

وتابع أن "المعارضة ستقرر خلال اليومين ما إذا كانت ستشارك في اجتماع سوتشي"، مشيراً إلى أنه لا يزال يجهل فحوى المبادرة التي تقودها روسيا، مضيفاً "لم نتخذ قراراً نهائياً من سوتشي بعد لأنه لم تكن هناك سابقاً معلومات واضحة عن سوتشي ونحن بحاجة إلى قراءة الصورة بشكل كامل".

ويأتي اجتماع فيينا قبل أيام من عقد روسيا لمؤتمر سلام سوري في سوتشي، ويسود اعتقاد لدى الغرب وبعض الدول العربية بأن موسكو تهدف لخلق مسار سياسي مواز من شأنه تقويض جهود الأمم المتحدة ووضع أساس لحل يلائم بدرجة أكبر حكومة دمشق.

وقال وزير خارجية فرنسا جان إيف لو دريان أمس إنه لا يوجد تصور لحل سياسي في سوريا بخلاف محادثات السلام التي تقودها الأمم المتحدة في فيينا والتي قال إنها "الأمل الأخير".

ولم تنجح محاولات عدة للتوصل إلى السلام برعاية الأمم المتحدة، ومنذ عام 2015 استعادت قوات الحكومة السورية المدعومة من روسيا وإيران مناطق واسعة من البلاد كانت تحت سيطرة المعارضة.
المصدر :(24 - رويترز)




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

العراق يبنى بالإنسان وليس بالجدران !


اقرأ المزيد