Date : 25,04,2018, Time : 08:50:16 PM
2218 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأحد 19 ربيع الثاني 1439هـ - 07 يناير 2018م 01:19 م

اليمن.. استمرار الانتكاسات الكبيرة للحوثيين بمناطق عدة

اليمن.. استمرار الانتكاسات الكبيرة للحوثيين بمناطق عدة
الحوثيون يحاولن عرقلة قوات الشرعية

 جي بي سي نيوز :- شهدت الساعات الأخيرة تصعيدا عسكريا في اليمن في أكثر من مديرية ومدينة بين ميليشيات الحوثي الإيرانية وقوات الشرعية المدعومة من التحالف العربي.

فقد شنت هذه القوات قصفا على تجمعات وتعزيزات للميليشيات، في مديريتي الخوخة وباجل في جبهة الساحل الغربي لليمن، وأسفرت عن مقتل 23 مسلحا من ميليشيات الحوثي.

وفي الوقت الذي تقوض قوات التحالف القدرات العسكرية للحوثيين، تكثف الميليشيات المدعومة من إيران عمليات زراعة الألغام البرية والبحرية في جبهة الساحل الغربي، بمساعدة خبراء من حزب الله اللبناني.

وتعرض الحوثيون لانتكاسة عسكرية في أكثر من منطقة، إذ سلم قائد جبهة الساحل الغربي التابع للميليشيات الحوثية إبراهيم عذابو نفسه مع 50 مسلحا آخرين لقوات الشرعية في جبهة الساحل الغربي بعد معارك عنيفة مع قوات الشرعية في مديرية حيس.

كما اشتعلت معارك في محافظة الجوف في كل من مديريات الشعف وخب وأسفرت عن مقتل القيادي الحوثي البارز عيسى بحيج.وخيم التوتر أيضا على مديرية النادرة بمحافظة إب وسط اليمن، بسبب حصار الحوثيين منزل القائد السابق لقوات الأمن المركزي في عدن، اللواء عبدالحافظ السقاف، والتهديد بتفجير منزله.

وكان السقاف الذي قاتل مع المليشيات المتمردة بداية الحرب في عدن، رفض وجود المليشيات في المديرية، وعزز منطقته بعشرات المسلحين.كذلك نجحت قوات الشرطة اليمنية في عدن في إيقاف مخطط للحوثيين لنقل مواد إيرانية محظورة تستخدم في صناعة القذائف والمتفجرات إلى صنعاء

المصدر : سكاي نيوز




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

أسباب فشل الدعوى الإسرائيلية ضد البنك العربي ( تفاصيل )


اقرأ المزيد