Date : 27,05,2018, Time : 06:17:53 PM
3124 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 25 صفر 1439هـ - 15 نوفمبر 2017م 01:45 ص

أضرار الإفراط فى تناول الشيكولاتة منها زيادة نسبة السكر فى الدم

أضرار الإفراط فى تناول الشيكولاتة منها زيادة نسبة السكر فى الدم
الشيكولاتة

جي بي سي نيوز :-  تعتبر الشيكولاتة من الحلوى المفضلة لدى الكثير من الأشخاص وتحتوى على فوائد صحية من ضمنها أنها تساعد على الوقاية من أكسدة الكولسترول، مما يؤدى إلى نشاط الأوعية الدموية وتقليل الإصابة بأمراض القلب والمحافظة على صحة الفم والأسنان، لاحتوائها على مادة "الثيوبرومين"، بالإضافة إلى المحافظة على صحة البشرة ونضارتها والوقاية من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة وعلاج الاكتئاب.

برغم جميع هذه الفوائد، إلا أن الإكثار من تناول الشيكولاتة يسبب بعض الأضرار الصحية، والتى أشار إليها موقع أمريكى " livestrong" وهى :

 

زيادة الوزن

تحتوى الشيكولاتة على نسبة عالية من السعرات الحرارية التى تؤدى إلى زيادة الوزن التى ينتج عنها الإصابة بأمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم.

لذلك يجب تناول قطعة واحدة أو قطعتين من الشيكولاتة للمحافظة على الوزن  .

 

Chocolate-Sauce1-e1442910885311 

 

ارتفاع نسبة السكر فى الدم

 

تحتوى الشيكولاتة على نسبة عالية من السكر لذلك الإكثار فى تناولها يؤدى إلى زيادة نسبة السكر فى الدم لمرضى السكر وزيادة خطورة الإصابة بالسكر عند الأصحاء.

 

الإصابة بالقولون العصبى

 

تحتوى الشيكولاته على مادة الكافيين والتى تساعد على زيادة التركيز والانتباه، وبرغم ذلك فإن الأكثار من تناولها يؤدى إلى الإصابة بأمراض  القولون العصبي أو الإسهال و قرحة المعدة أو القرحة الهضمية . 

 

5(3177) 

 

ارتفاع البوتاسيوم

تحتوى الشيكولاتة على نسبة عالية من البوتاسيوم، لذلك يجب على مرضى الغدة الدرقية أو الكلى تجنب الأكثار من تناولها لتجنب زيادة مستوي البوتاسيوم في الدم.

تناول قطعة واحدة من الشيكولاتة تحتوي على أكثر من 200 مل جرام من البوتاسيوم. لذلك، إذا كنت تعانى من أمراض تجعلك تقلل من نسبة البوتاسيوم يجب عدم تناول الشيكولاتة .

 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

تصريح جديد حول صحة الرئيس الفلسطيني


اقرأ المزيد