Date : 24,05,2018, Time : 01:01:24 PM
4277 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 25 صفر 1439هـ - 15 نوفمبر 2017م 12:24 ص

طفل حيّر الأطباء...عمره 10 شهور ويملك جسد ولد بالتاسعة

طفل حيّر الأطباء...عمره 10 شهور ويملك جسد ولد بالتاسعة
الطفل

ولد الطفل لويس مانويل غونزاليس، في كوليما، المكسيك، بوزن 3.6 كغ، وهو طبيعي لرضيع حديث الولادة، إلا أنه سرعان ما أصبح يزن 28.1 خلال 10 أشهرفقط، وهو ما يعادل الوزن الطبيعي لطفل يبلغ 9 أعوام، وهذا ما أثار حزن والديه اللذين لم يعرفا كيف يساعدانه، وحيرة الأطباء الذين لم يعثروا على تفسير لحالته.

 

 

وأوضحت إيزابيل بانتوجا، والدة الطفل الذي سمي بـ "أكبر طفل في العالم"، أنها ظنت نمو ابنها السريع في البداية، إلى إدرار الحليب الجيد في ثدييها، في حين اشتبه الأطباء بإمكانية وجود خلل في الهرمونات لديه، ثم مالوا للاعتقاد أنه يعاني من متلازمة "برادر ويلي".

 

 

وتعرف هذه المتلازمة بأنها اضطراب وراثي نادر جداً، يتسم بميل المصابين به إلى الإفراط في تناول الطعام من دون الشعور بالاشمئزاز، نمو محدود وضعف في العضلات، إلا أن بانتوجا أكدت أن هذا التشخيص مستبعد، لأن ابنها يستهلك كمية طبيعية من الغذاء بالنسبة لطفل في مثل سنه، وفقًا لموقع "إندبندنت".

 

 

 

واستمرت السيدة إيزابيل وزوجها ماريو بأخذ ابنهما بانتظام إلى المستشفى لفحصه، ثم فتحا حسابًا بنكيًا مخصصًا للعائلة والأصدقاء، للتبرع بالمال ومساعدتهما في تحمل تكاليف الرعاية الطبية الفائقة، باهظة الثمن، كما اعترفا بأنهما جاهدا للعثور على عربة أطفال يمكن أن تتحمل وزن الطفل، حتى أن إحداها انهارت بالفعل تحته.

 

وتتولى اليوم الجراحة سيلفيا أوروزكو حالة غونزاليس، وعلى الرغم من أنها ما زالت تنتظر نتائج الفحص الأخير الذي أجرته له، لتأكيد تشخيصها، إلا أنها تميل للاعتقاد أن نظام أمه خلال الحمل كان غير متوازن، ينقصه الكثير من العناصر الغذائية الرئيسية، وهذا يفسر زيادة الوزن غير المبررة للطفل، الذي يرجع إلى تثبيط تطوره الأيضي في الرحم، وتظن الطبيبة أن حالته يمكن أن تعالج بجرعات من الهرمونات، في حال أثبتت نتائج تحليل الأنسجة صحة نظريتها.

 

 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
يمكنك أيضا قراءة X

فيديو : حفتر يأذن للجيش بدخول درنة لحسم المعركة


اقرأ المزيد