Date : 27,05,2018, Time : 12:46:33 PM
3739 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 21 صفر 1439هـ - 11 نوفمبر 2017م 11:55 م

قوانين جامدة وفن متحرك

قوانين جامدة وفن متحرك
جاسب عبد المجيد

يعد اللاعب الموهوب في كرة القدم مكسباً للعبة الشعبية وجمهورها الغفير لأنه يقدم فنوناً تمتع المشجعين، وتُجمّل اللعبة، وتبعدها عن الروتين والملل. على مر التاريخ كانت صناعة الفرجة وما زالت أهم العوامل التي أبقت كرة القدم لعبة شعبية جماهيرية لا أحد يريد لها أن تتوقف، حتى تحولت إلى قوة اقتصادية كبيرة تسهم في تقليل البطالة حول العالم بنسبة لم يكن يتوقعها الاقتصاديون.
منذ القدم كان قضاة الملاعب والمسؤولون يتجنبون إيقاف اللاعب الموهوب الذي يحظى بتقدير الناس، إلا لأسباب قاهرة، حتى لا يقتلوا فن الإمتاع الذي يبحث عنه المتفرج.
ذات مرة، تجشمت سيدة ألمانية عناء السفر من بلدها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للاستمتاع بفنون اللاعب عمر عبدالرحمن، وأرادت مشاهدته في الميدان بعد أن شاهدت له العديد من اللقطات في يوتيوب.
ماذا لو جاء آخرون من بعيد لمشاهدة عموري في مباراة ما، ومن ثم يدركون أنه موقوف عن اللعب بأمر لجنة الانضباط التي تطبق قوانين جامدة على فن متحرك.
ليس من المنطق استثناء أحد من العقوبات إذا كان يستحقها، ولكن من المستحسن إيجاد بدائل عن قرار منع الموهوب من اللعب، حتى لا تكون العقوبة لكل عشاق الفن الكروي وليس للاعب وفريقه.
مطلوب من عموري أيضاً أن يحافظ على سلامته من أجل جمهور ينتظر لمساته السحرية.

 الرؤية الإماراتية 2017-11-11




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

رئيس كوريا الجنوبية: بيونغ يانغ لا تثق بضمانات واشنطن الأمنية


اقرأ المزيد