Date : 24,05,2018, Time : 07:26:03 AM
2427 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 21 صفر 1439هـ - 11 نوفمبر 2017م 02:52 م

عشرات الآلاف يحيون بغزة ذكرى اغتيال عرفات

عشرات الآلاف يحيون بغزة ذكرى اغتيال عرفات
عشرات الآلاف تجمعوا وسط غزة لإحياء ذكرى رحيل عرفات

جي بي سي نيوز :- شارك عشرات الآلاف من أنصار وعناصر حركة فتح، ظهر اليوم السبت، بمهرجان يُحيي الذكرى الـ13 لرحيل الرئيس الشهيد ياسر عرفات على أرض ساحة السرايا وسط مدينة غزة.

وأكد الرئيس محمود عباس أن "التنفيذ الدقيق والتمكين الكامل لحكومة التوافق الوطني سيقود إلى تخفيف المعاناة عن قطاع غزة".

وقال عباس خلال كلمة مسجلة له في المهرجان إنه "لا أحد أحرص منا على أهلنا هناك.. ولا دولة بدون غزة أو فيها وحدها".

وأشار إلى مضيه قدمًا في مسيرة المصالحة الداخلية وترحيبه بجهود مصر في الوصول لاتفاق القاهرة، مضيفًا: "مستمرون في تنفيذه وصولاً لسلطة وقانون وسلاح شرعي واحد".

من جهته قال عضو اللجنة المركزية لفتح أحمد حلس إن هناك مؤامرات تحاك ضد الرئيس عباس مثلما جرى مع الرئيس الراحل عرفات واغتاليه بعد حصاره بمقر المقاطعة برام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وذكر حلس خلال كلمة له: "ما أشبه اليوم بالبارحة؛ من تآمروا على عرفات يعيدون نفس المسلسل الآن بالتآمر على خليفة عرفات (عباس)".

وأضاف "ولكن نقول مثلما فشلوا مع أبو عمار سيفشلون مع أبو مازن؛ لأننا شعب يدرك ما يريد ولا يمكن أن تنحرف وجهته إلا باتجاه القضايا الوطنية والقومية".

بدوره قال القيادي في حزب الشعب وليد العوض: "اليوم ونحن نغادر مربع الانقسام ونطوي صفحته للأبد نؤكد أن المخاطر التي تتهدد قضيتنا كبيرة خاصة بظل ما تشهده المنطقة من تغيرات متلاحقة يجري فيها العمل على قدم وساق لإعادة رسم خارطة الشرق الأوسط ".

وأكد العوض أن "هذه المخاطر ستتصاعد خلال الفترة القريبة بمحاولة لتعطيل المصالحة أو وضعها بإطار غير ذلك الذي يريدها شعبنا، لذلك فإن المصالحة التي نريد تتمثل بوحدة النظام السياسي وتحقيق الشراكة السياسية بوحدة التمثيل السياسي الموحد عبر منظمة التحرير".

وشدد على أن استشهاد عرفات يجب ألا يبقى لغزًا، فمن حق شعبنا أن يعرف وهو سيعرف حتما, وفق صفا.

وكانت وزارة الداخلية في غزة قالت إن الأجهزة الأمنية والشرطية أجرت ترتيباتها لتأمين إقامة المهرجان بعدما تقدمت فتح بطلب لها لإقامة المهرجان قبل عدة أيام.

وأشارت إلى أنه جرى استكمال كافة الترتيبات بين وفد من قيادة فتح والأجهزة الأمنية بما يضمن إقامة المهرجان بشكل يليق بشعبنا وبالذكرى.

ووافت عرفات المنية بعد فترة من وعكة صحية ألمت به بــ 11 نوفمبر 2004، وأٌثيرت شبهات بإمكانية تعرضه للسم، غير أن ملفه الصحي في المستشفى الفرنسي العسكري الذي رقد فيه ترك الكثير من الغموض بشأن أسباب وفاته، ولا يزال اللغز يلفه الغموض.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

"كتلة الوسط المستقل" تسمّي الحريري لتشكيل الحكومة


اقرأ المزيد