Date : 26,05,2018, Time : 09:25:00 AM
4105 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الجمعة 20 صفر 1439هـ - 10 نوفمبر 2017م 01:19 م

المرصد : تنظيم الدولة يستعيد نصف البوكمال بعدهجوم مضاد

المرصد : تنظيم الدولة يستعيد نصف البوكمال بعدهجوم مضاد
مقاتلون من تنظيم الدولة المتطرف

جي بي سي نيوز  - قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن تنظيم الدولة استدرج القوات العراقية وقوات حزب الله والحشد الشعبي في مدينة البوكمال السورية .

 وقال رامي عبد الرحمن في حديث بثته قناة العربية ظهر الجمعة : إن التنظيم المتطرف ولكي يتجنب الغارات الجوية استدرج قوات حزب الله والقوات الرديفة الشيعية بالإضافة إلى قوات روسية إلى داخل المدينة بعد أن أوهمهم بالإنسحاب منها   ، وبالفعل ، أعلن الناطق باسم جيش النظام تحرير مدينة البوكمال بالكامل ، غير أن التنظيم هاجم المدينة بعد أن دخلها حزب الله  وأنصاره وقد أعاد التنظيم السيطرة على نصف المدينة حتى الآن وفق المرصد  .

 وهذه المرة الأولى التي يقع فيها حزب الله في خطأ استراتيجي بعد اعتقاده بالنصر في البوكمال  مما دفعه إلى تصوير آلياته وعليها أعلامه على أطراف المدينة وبثها عبر قناة المنار ، إلا أن الجمعة كان وقعه صادما على الروس والإيرانيين ، ومن المتوقع قيام سلاح الجو الروسي بإعادة قصف المدينة من جديد .

وكانت مواقع تواصل اجتماعي قالت إن العشرات من حزب الله وقوات الحشد وقوات النظام قتلوا في هذا الهجوم من خلال رصد لمواقع تتبع هذه الجهات ..

من جهته ، وللتغطية على انتكاسته العسكرية في البوكمال ، قال عبد الرحمن ، إن   حزب الله  أصدر الجمعة تصريحا قال فيه إن البغدادي موجود في البوكمال ، وذلك لحرف ما وقع في البوكمال  عن وسائل الإعلام وفق المرصد السوري .

 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

35 يوما دون ماء أو طعام.. مهاجرون أفارقة صارعوا الموت وسط "الأطلسي"


اقرأ المزيد