Date : 26,05,2018, Time : 09:22:37 AM
3929 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 19 صفر 1439هـ - 09 نوفمبر 2017م 11:37 م

هل تريدين الحمل قريباً؟ إليك السرّ في هذه المكونات!

هل تريدين الحمل قريباً؟ إليك السرّ في هذه المكونات!
تعبيرية

جي بي سي نيوز : - نشر موقع fitpregnancy تقريراً يكشف الأطعمة التي يتعين على المرأة تناولها في حال كانت ترغب في حصول الحمل لديها. وأجرى الموقع مقابلة مع الاختصاصية إيرين بالينسكي وايد، التي لفتت إلى ضرورة تناول 5 أنواع طعام تساعد على الحمل.

1- حمض الفوليك

نصحت الاختصاصية المرأة التي ترغب في حدوث الحمل لديها بأن تضيف إلى طعامها مكونات غنية بحمض الفوليك. وأشارت إلى أن حاجتها اليومية منه قبل الحمل تتراوح بين 400 و600 ملغ، وتصل إلى 800 خلاله.

2- بروتينات بنوعية جيدة

أظهرت دراسة حديثة أنّ اعتماد نظام غذائي يحتوي على نسبة مرتفعة من البروتين ونسبة أقل من الكربوهيدرات، يعزّز الخصوبة لدى المرأة. لذا نصحت وايد بتناول البيض الكامل، وبياض البيض، والأسماك الغنية بأحماض الأوميغا 3 مثل السلمون.

3- أحماض الأوميغا 3

تعتبر هذه الأحماض ضرورية لنمو دماغ الجنين. وتنصح وايد بإضافتها إلى النظام الغذائي اليومي لأنها تحفز عمل الهرمونات، وبالتالي حدوث الحمل. كما لفتت إلى أهمية تناول بذور الشيا والكتان والأسماك والفواكه المجففة.

4- الحليب

تنصح الخبيرة بشرب كوب من الحليب كامل الدسم، مرة يومياً، لأنه يزود الجسم بالكالسيوم والبروتين ويحمي من العقم.

5- الخضار والفواكه

لزيادة فرص الحمل، من المفيد تناول هذه الأصناف يومياً، لأنها تمدّ الجسم بالكثير من المغذيات وبمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من حدوث الالتهابات.

كذلك ذكّرت بأن خسارة الوزن الزائد تساعد على الحمل. إلا أنها نبّهت من خطورة خسارة أكثر من نصف كيلو أسبوعياً، وممارسة التمارين القاسية، والامتناع عن تناول الطعام.

(لها)




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

المتحدث باسم المقاومة الوطنية يعلن الوصول لمشارف الحديدة


اقرأ المزيد