Date : 26,05,2018, Time : 03:18:58 AM
2916 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 19 صفر 1439هـ - 09 نوفمبر 2017م 12:48 م

كيف تمنع تشكل البخار على نوافذ المنزل؟

كيف تمنع تشكل البخار على نوافذ المنزل؟

جي بي سي نيوز:- مع انخفاض درجات الحرارة الخارجية في فصل الشتاء، نلاحظ تشكل طبقة من البخار على النوافذ تحجب الرؤية، وذلك بسبب عملية التكثيف، وهي عملية معاكسة للتبخر.

وهناك مجموعة من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى حدوث التكثيف، وفي نفس الوقت، يمكن اتخاذ بعض الإجراءات البسيطة، التي تمنع حدوثها، بحسب موقع مترو البريطاني.

ومن الناحية الفيزيائية، يحدث التكثيف إما عندما يتم تبريد الهواء إلى نقطة الندى، أو عندما يكون الهواء مشبعاً بشكل كبير ببخار الماء، بحيث لا يمكنه حمل المزيد منه. ونقطة الندى، هي درجة الحرارة التي يحدث عندها التكثيف، والندى ببساطة عبارة عن الماء المكثف في الغلاف الجوي.

وهذا هو السبب الذي يؤدي إلى تشكل الندى في الصباح على العشب والسيارات، حيث تصل الحرارة في الليل إلى درجة الندى، كما يحدث الندى عندما يمر الهواء الدافىء على الأسطح الباردة.

والطريقة الوحيدة لمنع حدوث التكثيف، عن طريق زيادة التهوية في المكان المعرض لهذه الظاهرة، وينصح بإغلاق باب الحمام بشكل جيد، حيث أن البخار المتشكل من مياه الاستحمام الساخنة، يمكن أن ينتقل إلى أي مكان آخر في المنزل، رافعاً احتمال تشكل التكثيف.

وفي حال شكل التكثيف مشكلة كبيرة في المنزل، يمكن اقتناء جهاز مزيل للرطوبة، وينصح بعدم تعليق ستائر سميكة على النوافذ، لأنها تزيد من عملية التكثيف.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

هل ينجح ترامب في إنشاء تحالف دولي ضد إيران ؟


اقرأ المزيد