Date : 26,02,2018, Time : 01:28:06 AM
2627 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأحد 25 ذو الحجة 1438هـ - 17 سبتمبر 2017م 07:46 م

تعزيز إجراءات الأمن في نيويورك قبيل اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

تعزيز إجراءات الأمن في نيويورك قبيل اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
الجمعية العامة للامم المتحدة

جي بي سي نيوز :- تتأهب شرطة نيويورك ومجموعة من الوكالات الاتحادية لكابوس المرور والأمن السنوي الذي يتمثل في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة حيث سيلقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وغيره من الشخصيات العامة كلمات على مدى أسبوع.

وتبدأ اجتماعات الجمعية العامة بمشاركة كبار الزعماء والدبلوماسيين في العالم يوم الثلاثاء وستؤدي إلى إغلاق شوارع وانتشار الآلاف من أفراد الشرطة ونزول مئات المحتجين إلى وسط حي مانهاتن الذي يعاني الاختناقات المرورية في أيام الأسبوع العادية.

وقال جيه. بيتر دونالد المتحدث باسم شرطة نيويورك إن الإجراءات أشبه “بنهائي دوري كرة القدم الأمريكية في الأمن”.

وسيكون ترامب في نيويورك يومي الاثنين والثلاثاء وسيلقي كلمة في الأمم المتحدة لأول مرة. ولم يتضح ما إذا كان سيقيم في شقته التي تبعد نحو ميل عن مقر الأمم المتحدة أم سيبيت في ملعب الجولف الذي يملكه في بدمينستر بولاية نيوجيرزي.

وستعقد الجمعية العامة اجتماعاتها بعد أيام من انفجار قنبلة بدائية الصنع في قطار أنفاق مزدحم في لندن مما أسفر عن إصابة 22 شخصا على الرغم من أنها لم تنفجر بشكل كامل.

وتم التخطيط لعدة احتجاجات مناهضة لترامب في نيويورك ومن المؤكد وجود المزيد. وستبدأ مسيرة لمكافحة “تفوق البيض” من محطة جراند سنترال تيرمينال يوم غد الاثنين كما تنظم جماعة كود بينك اليسارية مسيرة يوم الثلاثاء إلى مقر الأمم المتحدة للاحتجاج ضد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وسيتجمع محتجون آخرون خارج مقر الأمم المتحدة للاحتجاج ضد زعماء في دول معينة بما في ذلك تظاهرة ضد الرئيس الإيراني حسن روحاني.

وستتعاون وحدة مكافحة الإرهاب في إدارة شرطة نيويورك مع محققين من مكتب المخابرات وضباط من وحدات شرطة الطيران والموانئ والطرق السريعة والمرور خلال الأسبوع الحالي.

وقال دونالد “إنها مجموعة منوعة من الأفراد من جميع أقسام إدارة الشرطة. سنكون مستعدين لأي شيء. ستكون هناك خطط بديلة وخطط بديلة للخطط البديلة”.

ويشارك جهاز الخدمة السرية الأمريكي ومكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة الأمن الداخلي وعدة وكالات اتحادية أخرى في توفير الأمن أثناء زيارة ترامب وانعقاد اجتماعات الجمعية العامة.

وسيتم إغلاق مساحات شاسعة في المنطقة القريبة من مقر الأمم المتحدة الواقع في أقصى الطرف الشرقي لوسط مانهاتن أمام حركة السيارات كما سيفرض خفر السواحل قيودا مشددة على حركة القوارب.

ولم تعلن الشرطة حتى الآن تقديراتها لتكلفة الإجراءات الأمنية والمرورية التي تستمر أسبوعا.

وكالات 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

إسرائيل تواصل التصعيد.. وتشرع بؤرة استيطانية جديدة


اقرأ المزيد