Date : 22,02,2018, Time : 05:16:27 AM
3151 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأحد 25 ذو الحجة 1438هـ - 17 سبتمبر 2017م 12:43 ص

التايمز : محكمة سويسرية جمدت اموال الكردي والأردن قد يطلب تسلمه من بريطانيا

التايمز : محكمة سويسرية جمدت اموال الكردي والأردن قد يطلب تسلمه من بريطانيا
وليد الكردي

جي بي سي نيوز :- نشرت صحيفة التايمز البريطانية ، السبت ،  تقريرا حول وليد الكردي الذي يطالب الاردن بتسلمه من الانتربول .

وقال مراسل الصحيفة لشؤون الشرق الأوسط، ريتشارد سبنسر،  أن الأردن قد يطالب بريطانيا بإبعاد رجل الأعمال وليد الكردي .

ويقول سبنسر إن الكردي ظل قابعا في منزله في منطقة تشيلسي في العاصمة البريطانية بينما كانت زوجته الأميرة بسمة تحضر حفل خطوبة ابنهما سعد في العاصمة الأردنية.

ويشير التقرير إلى أن السلطات الأردنية أصدرت مذكرة توقيف بحق الكردي، 72 عاما، عبر الشرطة الدولية الانتربول، في محاولة لإجباره على العودة إلى الأردن لقضاء حكم بالسجن لمدة 37 عاما مع الاشغال الشاقة.

ويوضح التقرير أن الكردي كان يرأس شركة الخطوط الجوية الأردنية عندما طلب منه إدارة شركة مناجم الفوسفات المملوكة للدولة، بعد شراء سلطان بروناي لنسبة 37 في المئة من أسهمها، لكن لجنة لمكافحة الفساد التي أسسها الملك عبد الله الثاني في أعقاب أحداث الربيع العربي اتهمت الكردي باستغلال منصبه وبالفساد والحصول على أموال بطرق غير مشروعة.

ويكمل التقرير أن الكردي كان في لندن عندما اكتشف أنه سيواجه القضاء، الذي حكم عليه غيابيا في عام 2013 لفشله في زيادة أرباح شركة الفوسفات وبغرامه قدرها 275 مليون جنيها استرلينيا، إلى جانب الحكم بسجنه.

ويوضح التقرير أنه ليست هناك اشارات إلى أن الكردي قد استفاد بشكل شخصي من مزاعم سوء إدارة الشركة.

كما يشير التقرير إلى أن محكمة نمساوية قضت بتجميد حساب مصرفي للكردي بناء على طلب السلطات الأردنية، لكن محكمة استئناف نمساوية وجدت لاحقا أنه ليس ثمة أدلة على أن تلك الأموال جاءت من نشاطات إجرامية.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

إغلاق معبر رفح بشكل مفاجىء بعد فتحه ليوم واحد


اقرأ المزيد