Date : 26,02,2018, Time : 03:05:42 AM
2008 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 24 ذو الحجة 1438هـ - 16 سبتمبر 2017م 08:47 م

بنغلاديش تعتزم بناء مراكز لإيواء لاجئي الروهينغا

بنغلاديش تعتزم بناء مراكز لإيواء لاجئي الروهينغا
مسلمي الروهينغا

جي بي سي نيوز:- أعلنت السلطات البنغالية اعتزامها بناء نحو 14 ملجأ لإيواء مسلمي الروهينغا، الفارّين من أعمال العنف التي يمارسها جيش ميانمار ضدهم في إقليم أراكان (راخين)، حسب مسؤول محلي.

ونقلت صحيفة “دكا تريبيون” البنغالية (خاصة) عن مدير إدارة الكوارث في بنغلاديش، شاه كمال، قوله إن “الحكومة قررت بناء 14 ملجأ لإيواء 400 ألف لاجئ روهنغي، كانوا وصلوا إلى البلاد منذ 25 أغسطس/آب المنصرم”.

وأضاف كمال أنّ “السلطات البنغالية انتهت من بناء الملاجئ في غضون 10 أيام، مع ضمان مناسبة كل واحد منها لإيواء 6 أسر من اللاجئين”.

ويندرج بناء مراكز الإيواء ضمن خطة الحكومة في بنغلاديش لتأسيس مخيم ضخم على مساحة نحو 8 مليون متر مربع (800 هكتار) بجانب مخيم “كوتوبالونغ” الكائن بمنطقة “كوكس بازار” الحدودية مع ميانمار.

وأوضح المسؤول الحكومي كمال أنّ “الأمم المتحدة ستقدم المساعدات اللازمة لضمان بناء المراكز الجديدة التي ستوفر مرافق صحية مناسبة، وأخرى خاصة بالمياه والمساعدات الطبية”.

ومنذ 25 أغسطس/آب الماضي، يرتكب جيش ميانمار إبادة جماعية بحق المسلمين الروهينغا في إقليم أراكان (راخين)، أسفرت عن مقتل وإصابة الآلاف من المدنيين، بحسب ناشطين أراكانيين.

وعبر نحو 400 ألف روهنغي من الإقليم إلى بنغلاديش منذ ذلك التاريخ، بحسب منظمة الأمم المتحدة.

وحث الأمين العام للمنظمة أنطونيو غوتيريش، ميانمار على إنهاء العنف، الذي قال إن “أفضل ما يمكن أن يوصف به هو التطهير العرقي”.

وكالات 

 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

آخر التطورات في الغوطة الشرقية بعد يوم من قرار مجلس الأمن


اقرأ المزيد