Date : 22,02,2018, Time : 04:24:24 PM
3031 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 24 ذو الحجة 1438هـ - 16 سبتمبر 2017م 05:42 م

ترامب: إيران انتهكت روحية الاتفاقية وسترون ما سنفعله في تشرين

ترامب: إيران انتهكت روحية الاتفاقية وسترون ما سنفعله في تشرين
الرئيس الأمركي ترامب

جي بي سي نيوز - : ذكر راديو إسرائيل أن الرئيس ترامب توعد خلال حملته الانتخابية بتمزيق الاتفاقية النووية مع إيران شر ممزق، بيد أنه سرعان ما أدرك أن الأمر ليس بهذه البساطة. ورغم التصريحات المتشددة التي يطلقها، لذا قرر تمديد فترة التسهيلات للبنوك والأوضاع الاقتصادية الإيرانية التي منحت لإيران في أعقاب التوقيع على الاتفاقية، الأمر الذي يعني أن إيران ستظل محررة من العقوبات الشديدة التي فرضت عليها، وذلك لعدم مقدرة الولايات المتحدة الإشارة إلى أية انتهاكات إيرانية في المجال النووي.

وعقب الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية عقبت على ذلك بالقول : لا يجب أن نعتبر القرار بمثابة دلالة على أن الولايات المتحدة تشعر بالارتياح: "إن إلغاء عدة عقوبات عن إيران لا يجب أن يفسر على أنه دلالة على رأي الرئيس ترامب وإدارته، أو بمثابة تصريح لإيران بمواصلة سياستها السلبية".   

وذكر المراسل أن الرئيس ترامب قال للصحفيين أمس: إنه سيقرر مصير الاتفاقية النووية خلال الشهر القادم، وأن إيران لا تلتزم بروحية الاتفاقيات التي تم التوصل إليها معها. وقال: "لن نوافق على ما يفعلونه لأميركا، لقد انتهكوا العديد من البنود، وانتهكوا روحية الاتفاقية، وسوف ترون ما سنفعله في تشرين الأول القادم".

المصدر : جي بي سي نيوز - ترجمة خاصة 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

موقع إيراني يسأل: قتالنا بسوريا لأجل الفوسفات أم المقامات؟


اقرأ المزيد