Date : 26,02,2018, Time : 01:22:52 AM
2611 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 24 ذو الحجة 1438هـ - 16 سبتمبر 2017م 05:11 م

مقتل 34 لاجئا بورونديا برصاص عسكريين في شرق جمهورية الكونغو

مقتل 34 لاجئا بورونديا برصاص عسكريين في شرق جمهورية الكونغو
اللاجئين البورونديين

جي بي سي نيوز :- قتل 34 لاجئا من بوروندي صباح الجمعة في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية برصاص عسكريين أثناء “مواجهات” بين الجانبين، بحسب حصيلة جديدة للسلطات المحلية في ولاية كيفو الجنوبية السبت.

وقال جوزوي بوجي مدير مكتب وزير داخلية ولاية كيفو الجنوبية إن عناصر من القوات المسلحة أرادوا تفريق لاجئين في كامانيولا “بإطلاق الرصاص في الهواء، لكنهم تعرضوا للرشق بالحجارة”.

وأضاف ان مجموعة من اللاجئين البورونديين كانت تطالب بالافراج عن اربعة من افرادها اوقفوا ليل الاربعاء الخميس “وتم ترحيلهم بعدها الى وطنهم”.

وتابع بوجي انه “تم احصاء 34 قتيلا لدى اللاجئين البورونديين و124 جريحا”، في حصيلة جديدة بعدما كانت الحصيلة السابقة تشير الى مقتل 18 لاجئا وجندي كونغولي واحد.

وكانت المتحدثة باسم بعثة الامم المتحدة في الكونغو الديموقراطية فلورانس مارشال اشارت الى حصيلة مؤقتة تبلغ 18 قتيلا و50 جريحا.

وأضافت أن اللاجئين البورونديين “لا يزالون منذ ذلك الحين في قاعدة بعثة الامم المتحدة في جمهورية الكونغو الديموقراطية”.

وقال لاجئ بوروندي “رأيت أشخاصا يسقطون رجالا ونساء واطفالا لم يكونوا يحملون أي سلاح. لقد أحصينا حتى الان 31 قتيلا و105 جرحى على الاقل 15 منهم في حالة خطيرة جدا”.

وتفيد شهادات جمعتها أن معظم هؤلاء اللاجئين قد فر “من الاضطهاد الديني” للحكومة البوروندية.

وتشهد بوروندي أزمة سياسية خطيرة تتخللها أعمال عنف منذ ترشح الرئيس بيار نكورونزيزا لولاية رئاسية ثالثة في أبريل/نيسان عام 2015 واعادة انتخابه في يوليو/تموز من ذلك العام.

خلفت أعمال العنف هذه ما بين 500 وألفي قتيل بحسب المصادر (الامم المتحدة او منظمات غير حكومية) مع المئات من حالات الاختفاء القسري، كما دفعت أكثر من 400 ألف شخص لمغادرة البلاد.

وكالات 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

النائب العام المصري يأمر بالتحفظ على أموال عبد المنعم أبو الفتوح


اقرأ المزيد